إصابة احد منتسبي شرطة ذي قار المكلفين بحماية الزوار بحادث دهس في قاطع سوق الشيوخ

التبويبات الأساسية

19 أكتوبر 2018 - 11:09ص

العيون الساهرة

أصيب احد منتسبي شرطة قضاء سوق الشيوخ المنسوب إلى قاطع حماية المنشات (29 كم جنوب مدينة الناصرية ) بحادث دهس أثناء تأدية الواجب المكلف به لتأمين حماية الزائرين السائرين على الأقدام صوب كربلاء المقدسة لأداء مراسم الزيارة الأربعينية وتم ضبط المسبب للحادث .

تلقى المصاب الإسعافات الأولية وفتح تحقيق بالحادث من قبل مركز شرطة الفضلية لاتخاذ الإجراءات القانونية .

وأن رجال مراكز الشرطة هم صمام الأمان لأمن المواطنين أو الأمن الاجتماعي ، ونحن واثقون بعناصر الشرطة وبكفاءتهم وشجاعتهم وحبهم للوطن .

وتدعوا شرطة ذي قار سائقي المركبات ضرورة الالتزام بالتعليمات المرورية والتي تهدف للحد من ظاهرة الحوادث المؤسفة وحفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة.

يذكر أن المادة 23 من قانون المرور رقم 86 لسنة 2004 المعدل عالجت حالات القيادة بإهمال وتهور والتي نصت على التالي :-

1 – يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر ولا تزيد على سنتين او بغرامة لا تقل عن اربعمائة الف دينار ولا تزيد على مليون دينار او بكلتا العقوبتين كل من احدث بالغير او ممتلكاتهم بسبب قيادته مركبة اذى او مرض جسيمين او عاهة مستديمة لعدم مراعاته للقوانين والانظمة والبيانات .

2 – تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات او بغرامة لا تقل عن خمسمائة الف دينار ولا تزيد على مليون دينار او بكلتا العقوبتين اذا ارتكبت الجريمة اثناء قيادته المركبة برعونة واستهتار او كان السائق تحت تاثير مسكر او لم يقم بمساعدة من وقعت عليه الجريمة او لم يطلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .