إلقاء القبض على احد الجناة الذين قتلا سائق عجلة أثناء محاولتهم اختطافه واقتياده تحت تهديد السلاح في سوق الشيوخ

التبويبات الأساسية

10 أغسطس 2017 - 8:46م

العيــون الساهـــرة 

 تمكنت الأجهزة الأمنية في ذي قار من إلقاء القبض على متهم يرمز لاسمه (ح.ح.ع) والبالغ من العمر 25 عاما وضبط قطعة سلاح مستخدمة في جريمة قتل المجنى عليه (ر.هـ.خ) والبالغ من العمر 39 عاما سائق عجلة نوع فولكا في ناحية الإسماعيلية بقضاء سوق الشيوخ .

والذي لقي مصرعه أثناء محاولته الهرب من الجناة اللذين حاولا اختطافه واقتياده الى جهة مجهولة بسيارته .

وعند وصولهم قرب مركز شرطة الإسماعيلية قام المخطوف بتوجيه السيارة نحو بوابة مركز شرطة الإسماعيلية وهو مقيد اليدين إلا أن الخاطفين لم يمهلاه وأطلقا عليه النار من مسدس كان بحوزتهما .

وحصل تبادل لإطلاق النار بين منتسبي شرطة مركز الإسماعيلية المكلفين بحراسه بناية المركز والجناة الذين هربوا بالأفرع والأزقة .

وعلى اثر هذا الحادث تم تشكيل غرفة عمليات من مديرية قسم شرطة سوق الشيوخ والاستخبارات والمخابرات وشؤون الشرطة والأمن الوطني ومكافحة الجريمة المنظمة للقبض على الجناة .

مما دعا الأجهزة الأمنية إلى ضرب طوق امني وتنفيذ عملية دهم وتفتيش تمكنوا خلالها من إلقاء القبض على احد المتهمين بعد ساعات من ارتكاب جريمته وبناءا على اعترافاته تم ضبط السلاح المستخدم في الجريمة , وما زال البحث جاري عن المتهم الثاني بعد تعميم أوصافه على النقاط والدوريات.

المتهم الأول اعترف قيامه بمحاولة خطف وقتل المجنى عليه مع ضبط قطعة السلاح التي استخدمت في الجريمة  , وجاء في اعترافاته بأن المجنى عليه صديق والده ويتمتعان بعلاقة قوية لكن المجنى عليه لم يصن الأمانة حسب قوله , مما دعا والده لاصطحابه بهدف القبض على المجنى عليه والقصاص منه حسب ادعائه .

اتخذت الإجراءات  القانونية الأصولية بحق المتهم الأول وسيتم عرضه على القضاء لينال جزاءه العادل ومازال البحث جاريا عن المتهم الثاني .