إلقاء القبض على تسعة مطلوبين بجرائم جنائية في ذي قار بينهم متهمين بجرائم القتل العمد

التبويبات الأساسية

26 أبريل 2015 - 4:54م

العيون الساهرة

من خلال العمل الميداني المستمر لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن , استطاعت شرطة محافظة ذي قار من خلال مفارز ودوريات مديريات شرطة الأقسام و الأفواج ومراكز الشرطة والمكاتب والشعب وسرايا الطوارئ المنتشرة في عموم مدن المحافظة من إلقاء القبض على تسعة مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة خلال ألـ 24 ساعة الماضية  .

حيث تم إلقاء القبض على ثلاثة  مطلوبين بجرائم القتل وفق أحكام المادتين (406) و (405) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل , القي القبض على المتهم الأول من قبل مفارز مركز شرطة الساهرون بمدينة الصدر في الناصرية (مركز محافظة ذي قار), والثاني بواسطة مفارز مركز شرطة الفجر (119 كم شمال مدينة الناصرية)  , وألقت مفارز مركز شرطة الثورة على المتهم الثالث ضمن قاطع مسؤوليتها في مدينة الناصرية أيضا .

 فيما تم إلقاء القبض على متهمين اثنين آخرين وفق أحكام المادة (452 ) من قانون العقوبات والخاصة بجرائم اغتصاب السندات والأموال  , المتهم الأول من قبل مفارز مركز شرطة قلعة سكر  ( 98 كم شمال مدينة الناصرية) والثاني بواسطة مفارز مركز شرطة الدواية (57 كم شمال شرق مدينة الناصرية) .

وتوزعت باقي أوامر القبض الأخرى على المتهمين والمطلوبين بجرائم التهديد والجرح والضرب والإيذاء العمد ومخمورين وسيتم تقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار )على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد .