إلقاء القبض على 11 متهم ومصادرة كميات من الأسلحة والاعتدة بعد تجدد اشتباك نزاع عشائري في الشطرة

التبويبات الأساسية

17 أبريل 2015 - 6:09م

العيون الساهرة

 

قامت مديرية شرطة ذي قار بإجراء ممارسة أمنية ثانية قبل منتصف ليل الخميس 16/4/2015 استمرت حتى الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 17/4/2015 على اثر تجدد اشتباكات عشائرية في منطقة جنوب الشطرة (40 كم شمال مدينة الناصرية) بين عشيرة آل فرطوس و ال خنفر .

حيث اشتركت في الممارسة الأمنية مديرية شؤون الافواج متمثلة بأفواج طوارئ شرطة المحافظة الثاني والثالث والرابع والخامس وسرية سوات فضلا عن الشرطة المحلية والفرق التخصصية للكشف عن المتفجرات والأسلحة وعلى رأسها اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار .

وكانت حصيلة الممارسة الأمنية الواسعة الثانية إلقاء القبض على 11 متهم آخرين , 5 منهم من محافظة ميسان المجاورة تم توقيفهم وفق أحكام المادة 194 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل والخاصة إحدى فقراتها بمقاومة السلطات العامة بالسلاح , مع مصادرة كميات من الأسلحة والاعتدة .

 

يذكر انه نشب نزاع عشائري ين عشيرتي الفرطوس والخنافرة في منطقتي الزهور والحاوي جنوبي الشطرة  صباح يوم الخميس 16/4/2015 خلف  ستة مصابين مدنيين بجروح طفيفة ومتباينة نقلوا على أثرها إلى مستشفى الشطرة العام لتلقي العلاج , ويذكر أن سبب النزاع يعود إلى خلاف اسري وقع قبل أيام بين الطرفين وتم السيطرة عليه آنذاك ، غير انه عاد وتجدد اليوم ليصل إلى اشتباك بالأسلحة الخفيفة .

 

تقع مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار على مسافة (380 كم جنوب العاصمة بغداد) .