إلقاء القبض على 15 مطلوب ومتهم بقضايا جنائية مختلفة وضبط 3 عجلات مخالفة في عموم محافظة ذي قار

التبويبات الأساسية

14 أبريل 2015 - 10:53ص

العيون الساهرة

تمكنت دوريات ومفارز من مديريات وأقسام ومكاتب شرطة ذي قار إلقاء القبض على  15 مطلوباً متهم بجرائم جنائية مختلفة  خلال الـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من المحافظة وضبط ثلاثة عجلات مخالفة وذلك خلال تنفيذ ممارسات أمنية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة لتنفيذ أوامر القبض القضائية الصادرة بحق عدد من المتهمين والمطلوبين لبسط سلطة القانون وفرض الأمن.

وأن تلك الجرائم توزعت على مطلوبين ارتكبوا جرائم بينها الاحتيال وفق أحكام المادة 456 من قانون العقوبات ( رقم 111 لسنة 1969 المعدل) , والاعتداء على الموظفين أو غيرهم من المكلفين بخدمة عامة وفق أحكام المادة 229 من قانون العقوبات , و الجرح والضرب والإيذاء العمد وفق أحكام المادة 413 من قانون العقوبات , والتهديد وفق أحكام المادة 431 من قانون العقوبات .

أما بقية المتهمين والمخالفين والمشتبه بهم  فتم ضبط عجلة محملة بالأسماك بحوزة احدهم لمخالفته الفقرتين ( ا – ب ) من المادة الثانية من  قانون تنظيم صيد واستغلال هذا الأحياء المائية وحمايتها رقم 48 لسنة 1976 المعدل. (منع صيد الأسماك بتوقيتات زمنية معينة كونها في فصل التكاثر ) , وضبط عجلتين اثنين مع سائقيها لعدم وجود مستمسكات رسمية , وإلقاء القبض على مخالفين آخرين لأسباب مختلفة تم توقيفهم وفق لأحكام المادة 240 من قانون العقوبات .

يذكر أن محافظة ذي قار ومركزها مدينة الناصرية تقع على مسافة (380 كم جنوب العاصمة بغداد)، تعد من المحافظات المستقرة أمنيا، وتجري بين الحين والآخر العديد من الممارسات الأمنية لإلقاء القبض على المطلوبين والمتهمين والمشتبه بهم.