إلقاء القبض على 19 متهم احدهم مطلوب بقضايا إرهابية في ذي قار خلال ال 24 ساعة الماضية

التبويبات الأساسية

2 يونيو 2015 - 9:27ص

العيون الساهرة

من خلال العمل الميداني المستمر لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن , وبتفعيل التفتيش بالسيطرات والطرق الخارجية ونصب السيطرات المفاجئة واستخدام قواعد بيانات محدثة مركزيا محملة على أجهزة كمبيوتر تحتوي على أوامر إلقاء القبض على المتهمين والمطلوبين .

 استطاعت شرطة محافظة ذي قار من خلال المفارز والدوريات المتمثلة بمراكز الشرطة بمديريات شرطة الأقسام وسرايا أفواج الطوارئ والمديريات الاختصاصية الأخرى من إلقاء القبض على 19 متهما ومطلوبا بقضايا إرهابية جنائية مختلفة خلال ألـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من المحافظة.

حيث استطاع مكتب مكافحة الإجرام في القضاء من إلقاء القبض على المتهم (أ.ح.أ) تولد 1974 في قضاء الإصلاح (40 كم شرق مدينة الناصرية ) والمطلوب وفق أحكام المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب واتخذت الإجراءات القانونية الأصولية لإحالته لجهة الطلب  ومتهم آخر بجريمة السرقة وفق أحكام المادة (444 ق.ع ) من قبل مفارز مكافحة الإجرام في الناصرية .

وتم إلقاء القبض على مطلوب واحد وفق أحكام المادة (406 ق.ع) جريمة القتل من قبل مفارز ودوريات مديرية قسم شرطة القضاء في مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار ).,

فيما القي القبض على متهمين اثنين بجرائم إيواء المحبوسين المطلوبين وفق أحكام المواد ( 273  ق.ع ),  ومتهم أخر لارتكابه إحدى الجرائم الماسة بالعمل وفق أحكام المادة (366 ق.ع)  وأن هذه الأوامر القضائية الصادرة بحق المتهمين والمطلوبين والموقوفين استنادا إلى إحكام قانون العقوبات العراقي (ق.ع) رقم 111 لسنة 1969 المعدل والقوانين السارية المفعول الأخرى  .

وتوزعت باقي أوامر القبض على المتهمين والمطلوبين وفق أحكام المادة (413 ق.ع ) جرائم الجرح والضرب والإيذاء العمد , والمادة (432 ق.ع) جرائم  التهديد , والمادة (23 من قانون المرور ) , والمادة (240 ق.ع) المساس بسير القضاء أو المخالفات .

 ومن اجل فرض سلطة القانون وبسط الأمن تم إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم وضبط 47 دراجة نارية لمخالفتهم للقوانين والتعليمات خلال تطبيق خطة الأمن المناطقي وإجراء الممارسات الأمنية المسائية في عموم مدن المحافظة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وسيتم تقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة  ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد