افتتاح دورة تسجيل وتدقيق المركبات لضباط المرور بمركز التدريب الاساسي في شرطة ذي قار

التبويبات الأساسية

14 فبراير 2018 - 6:21م

العيون الساهرة

ان مشاكل المرور اضحت من اهم مشاكل العصر في مختلف دول العالم ، والعناية باجهزة شرطة المرور وبادارة وتنظيم المرور على اسس متطورة ، مظهر حضاري وتعزيز امني وتطوير اداري.

 ولذلك يكون صائباً القول بان اعادة تنظيم وفتح دورات في اختصاص شرطة المرور ومضاعفة وتطوير اساليب ووسائل عملها ، ورعاية العاملين في متطلبات تحقيق السلامة المرورية في العراق ، خاصة وان قيادة العمل المروري حالياً في العراق يتولاه ضباط من خريجي الجامعات العراقية الذين تلقوا تأهيلهم في معهد المرور العالي على ايدي اساتذة متخصصين انما هم قادة قادرون على ابتكار الجديد المفيد في ادارة وتنظيم المرور .

وان الامن المروري لن يتحقق في أي بلد من بلدان العالم بجهود احادية الجانب ، وفي اطار السعي للاهتمام المشترك بتحقيق الامن المروري افتتحت دورة تسجيل وتدقيق المركبات لضباط المرور بتعاون مشترك بين مديرية مرور ذي قار ومركز التدريب الاساسي في شرطة المحافظة ولتي امدها اسبوعين اثنين .

حيث القى المحاضرات ضباط اكفاء من مديرية المرور في مواضيع متنوعة منها التعريف بمهام ضابط التسجيل وهويات التسجيل وتسجيل المركبات الفحص المؤقت , وكيفية اصدار الارقام الجديدة , وتسجيل الدراجات.

والتعريف بالاجازة ومهام مدير الشؤون الفنية ومدقق التسجيل وكيفية ملئ وثيقة التسجيل , ومهام ضابط ادخال البيانات وتسجيل المركبات الانسانية ونقل الملكية وتخصيص الرقم والتدقيق في المشروع الوطني .