الأجهزة الأمنية في الجبايش تضبط أقراص مخدرة وأدوات تعاطي الكريستال في منزل احد المروجين

التبويبات الأساسية

23 أبريل 2018 - 4:42م

العيــون الساهــرة

من خلال إجراء الممارسات الأمنية لمتابعة تنفيذ أوامر القبض الصادرة من القضاء العراقي بحق البؤر المنحرفة ممن يتاجرون ويتداولون ويتعاطون الأقراص المخدرة ومتابعتهم والذين يسعون للكسب الحرام من خلال المتاجرة ة والترويج للأقراص المخدرة .

وبناءا على معلومات استخبارية دقيقه  توفرت لدى مكتب مكافحة المخدرات  في  الجبايش عن وجود بؤر منحرفة باحثه عن النفع المادي تسعى للمتاجرة بالأقراص المخدرة ولأهمية القضية تم تشكيل فريق عمل لمتابعة المعلومات وضبط المواد وإلقاء القبض على المتهمين الذين يروجون الأقراص المخدرة .

تم تشكيل فريق عمل بإمرة العميد خالد عويد وحش مدير قسم شرطة الجبايش يتألف من فصيل الطوارئ والواجبات في مديرية قسم الجبايش ومكتب مكافحة المخدرات وتم القاء القبض على المتهمين كلا من المتهم الأول ( ش.ن.ك.ح) يبلغ من العمر 51 عاما يسكن منطقة السراي في مدينة الجبايش .

وبعد التفتيش الدقيق لمنزل المتهم الأول تم ضبط (39)  قرص مخدر داخل غرفة المتهم  وقنينة زجاجية صغيرة طبية تحتوي على مادة سائلة صفراء اللون  وأدوات تستخدم لتعاطي مادة الكريستال المخدرة ومخازن بندقية كلاشنكوف .

 والقي القبض على المتهم الثاني ( ك.ش.هـ.م) في دار المتهم الأول يبلغ من العمر 50 عاما يسكن منطقة الغميجة في الجبايش .

اتخذت الإجراءات القانونية الأصولية بحق المتهمين وضبطت المواد بمحضر ضبط أصولي وتم توقيفهم وفق أحكام المادة 28 من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 , وسيتم عرضهم على المحاكم لينالوا جزاءهم العادل .