الأجهزة الأمنية في ذي قار تضبط أكثر من خمسة آلاف وثلاثمائة قرص مخدر مختلف في قضاء الجبايش

التبويبات الأساسية

18 يناير 2018 - 12:19م

العيون الساهرة

بهدف فرض سلطة القانون والضرب على أيدي العناصر المنحرفة التي تسعى وراء الكسب الحرام لملاحقة المروجين والمتعاطين للمواد المخدرة بكافة أنواعها ضمن الإجراءات المتبعة في الحد من نشاط المروجين والتجار في مختلف مناطق المحافظة .

حيث وردت معلومات من جهاز المخابرات الوطني في ذي قار بتعاون عدد من المواطنين مفادها قيام مجموعه من الأشخاص بالمتاجرة بالأقراص المخدرة حيث يسلكون الطريق الترابي الرابط بين محافظه ميسان وناحية المنار .

تم تشكيل فريق عمل اشترك فيه جهاز المخابرات ومكتب الاستخبارات المالية والاقتصادية في قضاء الجبايش وقوة من قسم شرطة الجبايش .

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الأصولية اللازمة ونصب كمين مفاجئ حصل تبادل إطلاق النار بين القوة المشتركة وتجار المخدرات , واستطاعوا اثنائها الهروب باتجاه محافظه ميسان .‏
وخلال عملية التحري في مكان الحادث تم العثور على كميه من الأقراص المخدرة قدرها (٥٣٥٠) خمسه آلاف وثلاثمائة ‏وخمسون قرص تم ضبطها بمحضر أصولي .‏

يذكر أن الأجهزة الأمنية ومديرية مكافحة المخدرات في ذي قار تقوم بحملات دهم وتفتيش في المقاهي وصالات البليارد وألعاب الكمبيوتر بحثا عن مروجي الأقراص المخدرة والعناصر المشبوهة , فضلا عن متابعة المتاجرين والمروجين للأقراص المخدرة والقبض على المطلوبين منهم .