الأجهزة الأمنية في ذي قار تلقي القبض على مطلوبين اثنين بجرائم السرقات

التبويبات الأساسية

24 أبريل 2016 - 4:35م

العيون الساهرة

من خلال العمل الميداني المستمر لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن , وبتفعيل التفتيش بالسيطرات والطرق الخارجية ونصب السيطرات المفاجئة واستخدام قواعد بيانات محدثة مركزيا محملة على أجهزة كمبيوتر تحتوي على أوامر إلقاء القبض على المتهمين والمطلوبين , استطاعت شرطة محافظة ذي قار من خلال المفارز والدوريات من إلقاء القبض على تسعة متهمين ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة خلال ألـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من المحافظة.  

حيث قامت سيطرة ميثم التمار (جنوب مدينة الناصرية) إلقاء القبض على المتهم (هـ.خ.ح.ط). يسكن مدينة الإصلاح (شرق مدينة الناصرية) تولد 1978 والمطلوب إلى مديرية مكافحة إجرام ذي قار وفق أحكام  المادة 446 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لينة 1969 المعدل وتم تسليمه إلى جهة الطلب لإكمال باقي الإجراءات وعرضه على القضاء.

فيما تمكنت مديرية مكافحة إجرام ذي قار إلقاء القبض على متهم محكوم عشرة سنوات غيابي وفق أحكام المادة 443 من قانون العقوبات العراقي , والذي يدعى (ص.ك.ك) تولد 1997   يسكن منطقة الصالحية بمدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) لاشتراكه في سرقة دراجة المشتكي (ز,ص,ع)في منطقة حي الزهراء (شرق مدينة الناصرية) .

وتوزعت باقي أوامر القبض الأخرى على المتهمين والمطلوبين وفق أحكام مواد مختلفة منها متهمين بجرائم الجرح والضرب والإيذاء العمد وفق أحكام المادة (413 ق.ع ), ومتهمين بجرائم التخريب والإتلاف وفق أحكام المادة (477 ق.ع), ومتهمين بجرائم التهديد وفق أحكام المادة (431 ق.ع), ومتهمين بجرائم المساس بسير القضاء أو المخالفات أو الاشتباه وفق أحكام المادة (240 ق.ع) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وسيتم تقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل .

ويأتي هذا التشديد والتصعيد لنشاط للقوات الأمنية المتمثلة بمكافحة الإجرام ودوريات النجدة والشرطة المحلية والسيطرات والطرق الخارجية والقوات الماسكة للأرض للحفاظ على امن وسلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة , لكون الجريمة المنظمة من عمليات خطف وسرقة وسطو مسلح لا تقل خطورة عن الإرهاب ويجب الحد منها وعدم السماح بحدوثها .