الإرشاد الديني في شرطة ذي قار ينظم محاضرة لتعزيز أسس التعاون ببناء المجتمع في قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية

التبويبات الأساسية

23 أبريل 2018 - 1:37م

العيون الساهرة

في إطار تجسيد مفهوم إنساني وحضاري جديد يرسم العلاقة الوطيدة بين جهاز الشرطة وأفراد المجتمع، نظم الإرشاد الديني بمديرية العلاقات والإعلام في شرطة ذي قار محاضرة دينية لمنتسبي الشرطة في قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية .

وان هذه المحاضرة جاءت  ضمن سلسلة من الفعاليات لشرطة المحافظة والتي من شأنها رفع المستوى الثقافي الديني لدى منتسبي المؤسسة الشرطوية ، والذي يعود بالأثر الايجابي على أدائهم وعملهم .

حيث تناولت المحاضرة موضوع أسس التعاون في بناء المجتمع وتطرقت إلى عدة محاور منها معنى التعاون وحدود التعاون واستشهد بآيات قرآنية وأحاديث النبي (صلى الله عليه واله وسلم ) وأحاديث ال بيته الأطهار (عليهم السلام ) على التعاون , وكذلك أهمية تعاون رجال الشرطة مع المواطنين .

وتحدث سماحة الشيخ عن قدسية عمل ضباط وعناصر الشرطة والخدمات التي يقدمونها للمواطن وما لها من أهمية دينية وأكد على أن هذا العمل هو عبادة ، وشدد على أن العمل الصحيح والجاد والهادف لا يكتمل إلا بالصدق وتضافر الجهود ما بين عناصر الشرطة والذي يصب أولا وأخيرا بمصلحة المواطن .

بدوره قدم  ضباط قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية شكرهم إلى سماحة الشيخ على حضوره , وطالبوا بضرورة الاستمرار في التعاون مع الشرطة لتقديم هذه المحاضرات من اجل زيادة الوعي و الثقافة الدينية والتعرف على الأحكام الشرعية المرتبطة بالحياة اليومية والعملية لضباط وأفراد الشرطة والتي من شانها أن تعزز روح التعاون والتكامل الفكري والديني عند رجل الشرطة .

والتي تساهم بتعزيز الثقة مابين رجال الشرطة والمواطن في مختلف النواحي الدينية والاجتماعية ، بالإضافة للتوضيح عن أهمية الأحكام الشرعية في عدد من المجالات , وذلك لتحقيق رسالة ورؤية المؤسسة الشرطوية في الشراكة المجتمعية والخدمة والحماية .