الغبان: إيقاف إرسال وجبات مشاركة ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية إلى جبهات القتال

التبويبات الأساسية

9 نوفمبر 2015 - 7:07م

العيون الساهرة

ترأس السيد وزير الداخلية الأستاذ محمد سالم الغبان الاجتماع الدوري لهيئة رأي الوزارة بأعضائها كافة وناقشت الهيئة المواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت عدداً من القرارات والتوصيات التي تسهم في دفع عجلة تقدم العمل الأمني والإداري والخدمي في وزارة الداخلية إلى الأمام ومنها .

أقرت الهيئة خلال اجتماعها إيقاف إرسال وجبات مشاركة ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية الى جبهات القتال مبينة أن التجربة السابقة جاءت لتعزيز الجهود المبذولة في الدفاع عن حياض الوطن باعتبار وزارة الداخلية هي وزارة أمنية وسيادية هدفها تحقيق امن واستقرار وسيادة العراق وحماية شعبه من أي تهديد او خطر يحدق به وان منتسبي وزارة الداخلية هم ليس ببعيدين عن العمل في ساحات القتال فهم يتصدون وبشكل يومي الى أعداء العراق ويقدمون أرواحهم في سبيل امن وسيادة بلدهم, وبينت الهيئة انه سيتم تقيم التجربة السابقة واعتماد آلية وضوابط جديدة لذلك.

وعلى صعيد متصل كلفة الهيئة مدير العلاقات والإعلام في الوزارة بإعداد المعايير والمحددات والضوابط التي سيتم اعتمادها لتصميم شعار جديد للوزارة وفق المعايير المطلوبة والدور الكبير الذي تؤديه وزارة الداخلية .

وقررت الهيئة تشكيل لجنة تتولى وضع خطة وتحديد جدول زمني لتحديد متطلبات عملية محو الأمية في الوزارة بالتنسيق مع وزارة التربية.

وتم خلال اجتماع الهيئة التأكيد على ضرورة قيام المديرية العامة للتخطيط والمتابعة وبالتعاون مع مديرية الصيانة بإعادة النظر بالضوابط المستخدمة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وإعداد آلية جديدة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ومراقبة تنفيذ تلك الآلية على أن تشمل دوائر الوزارة كافة بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني العامة ومديرية الأشغال الهندسية على أن يكون مدراء الدوائر مسؤولون مسؤولية مباشرة عن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في دوائرهم.