القبض على عصابة تتكون من ستة أشخاص تمتهن سرقة الدارجات النارية بمدينة الناصرية

التبويبات الأساسية

31 أغسطس 2015 - 12:12م

 

العيــون الساهــرة

تمكنت مفارز مكتب مكافحة سرقة السيارات في ذي قار من إلقاء القبض على عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية تتكون من ستة افراد وهم  كل من المتهم (و. ر. ع) والبالغ من العمر 26 عاما شغله كاسب يسكن حي المتنزه والمتهم (غ. ص. ح) والبالغ من العمر 25 شغله يسكن المنصورية وبحوزتهم دراجتان مسروقة  ومن خلال التحقيق اعترفوا بارتكابهم الجرائم بالاشتراك مع متهمين اخرين القي القبض عليهم فيما بعد.

وهم المتهمين كل من  (و. و. ذ) والبالغ من العمر 26 عاما شغله طالب يسكن حي  اﻻمير والمتهم (ر. ح. ش) والبالغ من العمر 23 عاما شغله كاسب يسكن محافظة البصرة متواجد عند احد أقاربه (خاله) في حي اﻻمير والمتهم (ذ. ع.خ) والبالغ من العمر 27 عاما شغله كاسب يسكن المنصورية والمتهم (ع. ع. ع) والبالغ من العمر 27 عاما شغله كاسب يسكن حي اﻻمير .

ومن خلال التحقيق مع المتهمين اعترفوا صراحة بقيامهم بسرقة 16 دراجة نارية في مناطق مختلفة من مدينة الناصرية , وهي سرقة أربع دراجات قرب جسر الحضارات  وسط الناصرية ,  وسرقة أربعة دراجات من منطقة الشعلة جنوب المدينة وسرقة أربعة دراجات من منطقة السكك وسرقة أربعة دراجات من منطقة الشيباني .

المتهمين وخلال تدوين إفادتهم اعترفوا بقيامهم بتغير شكل الدارجة الخارجي وبيعها في سوق الجمعة (سوق هرج) صدقت أقوالهم قضائيا واجري لهم كشف الدلالة وجاء مطابقا ﻻاعترافاتهم وقرر قاضي التحقيق المختص  توقيفهم استنادا لأحكام  المادة (444 ق.ع).