القبض على عصابة حاولت سرقة منزل تحت تهديد السلاح بقضاء قلعة سكر شمال ذي قار

التبويبات الأساسية

14 آذار 2019 - 7:31م

العيـــون الساهــــرة 

استطاعت الأجهزة الأمنية في قلعة سكر شمال ذي قار من القاء القبض على ثلاث متهمين بعد محاولتهم اقتحام منزل بهدف السرقة تحت تهديد السلاح .

عملية القاء القبض نفذت بعد أن تلقى مركز شرطة قلعة سكر بلاغ قرابة الساعة الثامنة مساءا عن قيام مجموعة من الأشخاص باقتحام منزل في حي العمل بقضاء قلعة سكر على الفور توجهت قوة من المركز الى محل الحادث حيث تمت ملاحقتهم والقاء القبض على متهم ويرمز لاسمه (ب .ع .ع) 21 عاما .

أحيل المتهم الى مكتب مكافحة اجرام الرفاعي ومن خلال التحقيق مع المتهم اعترف صراحة باشتراكه بمحاولة سرقة المنزل مع متهمين اخرين مستخدمين أسلحة نارية (مسدسات) وسكاكين .

تم القبض على المتهمين الاخرين ويرمز لاسميهما (ع. ح. جـ) 21 عاما والملقب (جنيه) و المتهم (هـ. ر .هـ) 19 عاما دونت اقوالهما بالاعتراف ابتدائيا وقضائيا وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وفق احكام المادة (440) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل.

 

تنص المادة 440 ق.ع

يعاقب بالسجن المؤبد او المؤقت من ارتكب سرقة اجتمعت فيها الظروف التالية:

1 – وقوعها بين غروب الشمس وشروقها.

2 – من شخصين فاكثر.

3 – ان يكون احد الفاعلين حاملا سلاحا ظاهرا او مخبا.

4 – ان ترتكب السرقة في محل مسكون او معد للسكن او في احد ملحقاته وان يكون دخوله بواسطة تسور جدار او كسر باب او نحوه او استعمال مفاتيح مصطنعة او انتحال صفة عامة او الادعاء باداء خدمة عامة او بالتواطؤ مع احد الساكنين في المحل او باستعمال اية حيلة.