اللجنة الأمنية في ذي قار تدعو إلى محاربة الإشاعة المغرضة تزامنا مع تداعيات الأحداث في الانبار

التبويبات الأساسية

18 مايو 2015 - 8:01م

العيون الساهرة 

عقد صباح اليوم الاثنين 2015/5/18 اجتماعا للجنة الأمنية العليا بقاعة عمليات شرطة المحافظة بمقر المديرية الواقع بتقاطع الثورة في صوب الشامية بمدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار)

وترأس الأستاذ يحيى محمد باقر الناصري محافظ ذي قار اجتماع اللجنة الأمنية العليا  في المحافظة  بمشاركة اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة ذي قار وبحضور مدراء الأجهزة الأمنية التنفيذية والاستخبارية والرقابية والساندة في المحافظة .

ونوقش خلال الاجتماع عدة قضايا تهم الملف الأمني وأهم الأحداث المستجدة على الساحة الأمنية في المحافظة لمتابعة الوضع الأمني على ضوء لخطط الأمنية المعمول بها , وتقييم أداء القوات الأمنية في جميع المفاصل , ولاسيما بعد الإجراءات الأمنية برفع الحواجز الأمنية في مركز المحافظة وإجراء التعديلات والتحديثات على الخطة الأمنية الشاملة .

وكذلك تم مناقشة الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالنازحين دون تسلل عناصر إرهابية مع النازحين الوافدين إلى المحافظة من المحافظات الساخنة وتداعيات الأحداث في محافظة الانبار , لمنع أي محاولة لاستهداف المحافظة والتأثير على عزيمة وقوة مقاتلين الحشد الشعبي في ساحات القتال .

وكشف محافظ ذي قار عن إصدار توجيهات للأجهزة الأمنية العاملة في المحافظة بالتصدي للإشاعات المغرضة ومطلقيها والمروجين لها التي تستهدف استقرار المحافظة والعبث بأمن المواطنين ،وأهاب برجال الدين وأئمة الجوامع ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين بالتصدي لمروجي الإشاعات المغرضة.

وأشار الناصري إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت تسلم قائد عمليات الرافدين الفريق ركن جميل الشمري وأمر للواء 14 شرطة اتحادية في ذي قار العميد جواد كاظم الدراجي لمهام مناصبهم الجديدة وهو ما يجدد الدماء في مفاصل الأجهزة الأمنية .

وقال اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي خلال الاجتماع الأمني أن الأجهزة الأمنية أخذت كل الاستعدادات اللازمة لمنع أي خرق امني قد تتعرض له المحافظة، مشيرا إلى تشديد عمليات التفتيش عند السيطرات الخارجية وكذلك داخل المدن في عموم المحافظة فضلا عن إجراء الممارسات الأمنية بأوقات مختلفة للتفتيش والتدقيق ونصب السيطرات المفاجئة في إطار تحديث الخطط الأمنية على ضوء التطورات الأخيرة في البلاد.

قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي ذكر أن اللجنة الأمنية العليا في المحافظة لها اجتماعات متواصلة ومستمرة لتقيم الوضع الأمني ومراجعة وتحديث الخطة الأمنية في ضوء المستجدات الميدانية لتعزيز امن واستقرار المحافظة وذلك لتجنب الخروقات المحتملة , وحماية النازحين من المخاطر الإرهابية التي قد تتهددهم وتستهدف حياتهم وحياة المناطق التي يقيمون فيها .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد