اللواء المهندس حسن الزيدي يحضر حفل افتتاح مبنى المعهد الطبي العالي في الناصرية

التبويبات الأساسية

12 يناير 2016 - 11:29ص

العيون الساهرة

حضر اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار حفل افتتاح مبنى المعهد الطبي العالي الجديد في مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) ، بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة المحلية.

حيث افتتح المعهد ضمن الإمكانيات المتاحة للمحافظة ويعتبر انجازا مهما ومساهمة جادة لتحقيق طموحات الراغبين من أبناء المحافظة و منتسبي دائرة صحة ذي قار في إكمال دراستهم الأكاديمية وباستحداث هذه المؤسسة التعليمية تعد خطوة صحيحة لرفع كفاءة العاملين في المؤسسات الصحية في المحافظة .

وأن الانتقال إلى البناية الجديدة وهي المقر السابق لكلية التربية الرياضية في صوب الشامية بتقاطع الرايات سيتيح الفرصة بشكل أوسع لفتح فروع علمية جديدة باختصاصات التخدير والإنعاش والإسعاف الفوري بالإضافة إلى الفرعين الحاليين الطبابة والتمريض ورفع نسبة القبول للمقاعد الدراسية في السنوات القادمة للخريجين من أبناء المحافظة .

وان هذا التوسع سيرفد القطاع الصحي بالكوادر الصحية الوسطية، ورفع خطة القبول للعام المقبل والتي ستكون بواقع 300 طالب وطالبة .

  يذكر أن معهد الصحة العالي في ذي قار كان من المقرر أن يضم أربعة فروع علمية (التمريض – القبالة والتوليد – التخدير –والطوارئ والإسعاف الفوري ) فيما اكتفت دائرة صحة ذي قار بافتتاح فرعي التمريض والقبالة والتوليد نظرا لتحديات المكان التي واجهتها حين البدء بالدراسة للعام الدراسي الحالي  .