اللواء المهندس حسن الزيدي يزور مقر شركة نفط ذي قار لتنسيق العمل من أجل تأمين الحماية لجميع المواقع والحقول النفطية في المحافظة

التبويبات الأساسية

7 يناير 2018 - 9:33م

العيون الساهرة

زار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار عدد من ضباط شرطة المحافظة  مبنى شركة نفط ذي قار والتقى بالمهندس علي وارد حمود مدير عام شركة نفط ذي قار .

وتبادلا التهنئة بحلول العام الجديد , متمنيا له الموفقية والنجاح في خدمة أهلنا في ذي قار الحضارة والأصالة ومتمنيا عليه المثابرة بالعمل لتطوير الواقع النفطي في المحافظة خدمة الصالح العام , دعما للانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا الأمنية والعسكرية والحشد الشعبي على عصابات داعش الإرهابية والتي توجت بيوم النصر الكبير .

من جانبه أعرب مدير عام شركة نفط ذي قار عن سعادته بهذه الزيارة وتقدم بالشكر والعرفان إلى اللواء المهندس حسن الزيدي قائد شرطة ذي قار والوفد المرافق , وأثنى على جهود الأجهزة الأمنية وقياداتها المبذولة في حفظ الأمن بالمحافظة .

وقال قائد شرطة ذي قار أن حماية ثروتنا النفطية مصدر قوت الشعب العراقي الأول هي مهمة وواجب مقدس على الجميع معلنا عن استعداد الأجهزة الأمنية لحماية حقول المحافظة النفطية ومساندة قطعات شرطة حماية النفط .

وتم الاتفاق بين  الطرفين على أهمية التنسيق المستمر بين شرطة ذي قار وشرطة النفط من أجل تأمين الحماية لجميع المواقع والحقول النفطية في المحافظة من خلال تسيير دوريات مشتركة، وكذلك نقاط ثابتة.

ومن جانبه قال مدير شركة نفط ذي قار أن التنسيق والتباحث جار مابين الشركة ومكتب التنسيق المشترك الذي تعتبر قيادة شرطة ذي قار جزءا مهما وفاعلا ضمنه مضيفا إننا وبرغم الانبساط الأمني والانتصار الكبير الذي تحقق بفضل أبطال قواتنا الأمنية لم نقف مكتوفي الأيدي بل عملنا جاهدين لإنشاء السواتر وأبراج المراقبة وتكثيف الحمايات لمنشآتنا النفطية لاحتمال حدوث آي طارئ لا سامح الله .

وفي ختام اللقاء أهدى قائد الشرطة شهادة تقديرية ودرع التميز للأستاذ علي وارد المدير العام لشركة نفط ذي قار ومن خلاله لجميع كوادرها المبدعة لما يقدموه اليوم من خدمات نبيلة للعراق ومحافظة ذ ي قار.

يذكر أن وزير النفط العراقي الأستاذ جبار لعيبي اصدر أمرا في شهر نيسان من العام الماضي بإعفاء مدير عام شركة نفط ذي قار السابق من منصبة وتكليف المهندس علي خضير عباس العبودي  مدير للشركة بالوكالة ليتم تعيين المهندس علي وارد حمود مدير عاما لشركة نفط ذي قار والذي تسنم عدة مناصب خلال فترة عمله من تاريخ تخرجه من كلية هندسة النفط جامعة بغداد قسم هندسة النفط والمناجم 1986 .

وقد أعلن وزير النفط العراقي في 30/3/2017 عن افتتاح شركة نفط ذي قار رسمياً كشركة مستقلة بعد فك ارتباطها  من شركة نفط الجنوب وذلك للمساهمة في دعم وتطوير القطاع النفطي للعراق وللمحافظة بصورة خاصة والنهوض بالواقع الاقتصادي لذي قار تقديرا لتاريخها العريق .

ويذكر أن مجلس الوزراء ,صوت في 15 تشرين الأول من عام 2016 على تأسيس شركة نفط ذي قار ,وتضم مدينة الناصرية حقولا نفطية غير مستثمرة كحقل الناصرية الكبير الذي من المتوقع أن ينتج 300 آلف برميل يوميا وحقل الغراف الذي يقدر المعنيون بالشؤون النفطية أنتاجه ب130 آلف برميل يوميا ,وكذلك حقل الرافدين (أبو عمود) الذي يقدر إنتاجه في حال تشغيله أو استثماره ب110 آلاف برميل يوميا كما أن هناك الكثير من الحقول النفطية غير المكتشفة والقريبة .

تقع مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار ) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد