اللواء المهندس حسن الزيدي يعلن رسميا بدء عمل مديرية قسم شرطة قلعة سكر بحفل افتتاح رمزي

التبويبات الأساسية

5 فبراير 2015 - 9:09م

العيون الساهرة

 

أعلن اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار صباح يوم الأربعاء 4/2/2015 بحفل رمزي عن بدء العمل رسميا بمديرية قسم شرطة قلعة سكر (96 كم شمال مدينة الناصرية) بعد حصول الموافقات الرسمية من وزارة الداخلية , وذلك لرفع صفة المدينة الإدارية من ناحية إلى قضاء بناءا على أمر وزارة الدولة لشؤون المحافظات في الحكومة الاتحادية .

حضر حفل الافتتاح قائممقام قضاء قلعة سكر ورئيس المجلس المحلي ومدراء الدوائر الخدمية فضلا عن حضور عدد من كبار ضباط مديرية شرطة محافظة ذي قار وعدد من المنتسبين .

قائد شرطة ذي قار قال انه للحاجة الماسة إلى الإدارة والسيطرة على الأجهزة الأمنية في ظل الوضع الأمني الجديد ولرفع الصفة الإدارية للمدينة  وللسيطرة على المدينة وتوابعها التي أصبحت أوسع بكثير مما كانت عليه والتي بلغ عدد سكانها اليوم يقارب المائتين ألف نسمه مع ناحية الفجر والقرى المجاورة لهما .

وأضاف أننا كلفنا العميد فليح حيدر كاظم الصافي كمدير قسم شرطة قلعة سكر, التي يتبع لها مركز شرطة قلعة سكر , ومركز شرطة الفجر وسيطرات وقوة طوارئ , فضلا عن وجود دوائر للأجهزة الأمنية الأخرى والاستخبارية والرقابية والساندة المرتبطة بوزارة الداخلية .

وقال إننا في احتفالاتنا نحتفل بالطريقة التي تتماشى مع أمانينا ومع تصميمنا على أن نبنى وطننا وذلك بتوفير البيئة الآمنة لمواطنينا وممتلكاتهم والشركات العاملة والمستثمرة نحو غد أفضل ؛ وهذا في حد ذاته إنما يشجعنا على أن نسير في طريقنا الذي صممنا عليه وارتضيناه ؛ طريقاً بناء بلدنا حتى نستطيع أن نعوض ما فاتنا في الماضي.

أملاً أن هذا القرار سينعكس إيجابا على الواقع الاقتصادي والعمراني في المدينة ويسهم في تغيير تحسين الواقع العام لها .

يذكر أن الحكومة الاتحادية وافقت مؤخرا على تحويل الصفة الإدارية لناحية قلعة سكر شمالي محافظة ذي قار إلى قضاء بعد أن كانت ناحية تابعة لقضاء الرفاعي .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد