اللواء المهندس حسن الزيدي يهنئ القاضي محمد حيدر حسين لتسنمه منصب رئاسة محكمة استئناف ذي قار الاتحادية

التبويبات الأساسية

4 يوليو 2017 - 2:21م

العيون الساهرة

زار اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار وبرفقته العميد مدير الدائرة القانونية والعقيد مدير الشرطة القضائية مبنى رئاسة استئناف ذي قار الاتحادية  والتقى القاضي  محمد حيدر حسين رئيس محكمة استئناف ذي قار الاتحادية وبحضور مدير الأمن الوطني  .

وقدم قائد شرطة ذي قار له التهنئة مباركا له تسنم منصبه رئيسا للمحكمة رسمياً , مشيداً بدور القضاء العراقي في ترسيخ الأسس الديمقراطية السليمة في تنفيذ القرارات والأحكام , وقال إننا نقف  بكل إجلال وتقدير للقضاء والنظر إليه بقدسية عالية من  خلال  تحقيق العدل والمساواة .

من جانبه تقدم رئيس المحكمة بالشكر والعرفان إلى اللواء المهندس حسن الزيدي قائد شرطة ذي قار والوفد المرافق  , وأثنى على جهود الأجهزة الأمنية وقياداتها المبذولة في حفظ الأمن بالمحافظة , وتقوية آصرة التعاون المشترك بين القضاء العراقي في ذي قار والسلطة التنفيذية لفرض سلطة القانون وهيبته .

وكذلك التقى اللواء المهندس حسن سلمان  داخل  الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار خلال زيارته عدد من السادة القضاة والادعاء العام وهنئهم بمناسبة عيد الفطر السعيد لإدامة جسور التواصل والتأكيد على التعاون المثمر في الحفاظ على  أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وفرض سلطة القانون وبسط الأمن .

مثمنا الدور الكبير الذي تلعبه السلطة القضائية من خلال إعلائها كلمة الحق ضد من صنفوا أنفسهم ليكونوا أنصار للجريمة وكذلك قوى الإرهاب التي اتخذت من دماء الشعب البريء غداءا لها .

وشدد اللواء المهندس حسن الزيدي على ضرورة ديمومة التنسيق بين القضاء والقوى الأمنية في متابعة الجريمة والحد منها ,  والتعاطي مع جرائم الإرهاب بشكل أوسع وشامل لما يخفيه  من حقد دفين للبلد بصورة عامة والمحافظة بشكل خاص .

يذكر أن مجلس القضاء الأعلى اصدر أمرا بتعيين القاضي محمد حيدر حسين رئيسا لمحكمة استئناف ذي قار خلفا لرئيسها السابق القاضي  فاضل جابر حلبوص , ويشار إلى أن رئيس محكمة استئناف ذي قار الجديد القاضي محمد حيدر حسين كان يعمل رئيسا لمحكمة استئناف محافظة ميسان  .

تقع مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار ) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد