بالصور اللواء المهندس حسن الزيدي يتشرف بالخدمة الحسينية

التبويبات الأساسية

4 نوفمبر 2014 - 3:22م

العيون الساهرة

قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن الزيدي بعد ان اطمئن على الاجراءات الامنية  المتخذه والهمة العالية  التي تحلى بها إخوانه وابنائه من  ضباط ومنتسبي الاجهزة الامنية , تشرف  سيادته بخدمة الجموع المؤمنة التي هبت لاحياء ليلة العاشر من محرم لليلة الوداع .

وأن ليلية ويوم العاشر لهما أهمية كبيره خاصة عند الشيعة والمسلمين ففي هذا اليوم حصلت ذكرى حزينه وآليمة الا وهي مقتل الحسين بن علي بن أبي طالب (عليه السلام ) وأهل بيته ظلما، بعد حِصَار دام ثلاثة ايام مٌنِعَ هو واهل بيته من الماء, في العاشر من محرم سنة 61 للهجرة من قبل جيش يزيد ابن معاوية (لعنه الله)
وللذكرى عند الشيعة عموما، والإثني عشرة خصوصا، شعائر مميزة يقومون بها طيلة الايام العشره الآوائل من محرم التي تعزز ايمانهم من خلال التفكر بالحدث المآسوي العظيم.
ومن الشعائر التي يقومون بها الشيعة ، في جميع أنحاء العالم وخاصة في العراق، هي زيارة ضريح الحسين وإضاءة الشموع وقراءة قصة الامام الحسين والبكاء عند سماعها واللطم تعبيراً عن حزنهم على الواقعة.
والاستماع إلى قصائد عن المأساة والمواعظ عن كيفية استشهاد الحسين وأهل بيته.
ويهدف هذا لربطها مع معاناة الحسين والشهادة، والتضحيات التي قدمها للحفاظ على الإسلام على قيد الحياة.
وفسر على نطاق واسع استشهاد الحسين باعتباره رمزا للنضال ضد الظلم والطغيان والاضطهاد.
وفي هذا اليوم توزع المياه والاطعمه  للتذكير بعطش الحسين(عليه السلام)  في صحراء كربلاء واشعال النار للدلالة على حرارة الصحراء.
ويقوم المؤمنون  بتمثيل الواقعة وماجرى بها من أحداث أدت إلى مقتله عليه السلام  فيتم حمل السيوف والدروع , وتمثيل الواقعة جماهيريا فيما يعرف بموكب الحسين.