بعد أداء واجباتهم الأمنية سرية سوات تقوم بحملة تنظيف في ساحة التظاهر بمدينة الناصرية

التبويبات الأساسية

29 أغسطس 2015 - 8:11م

العيــون الساهــرة

اعتمدت سرية سوات (S.W.A.T) بمديرية شرطة محافظة ذي قار أسلوب النظافة بعد انتهاء مظاهرة التفويض حسب ما أطلق عليها ناشطون يوم الجمعة المصادف 2015/8/28  بمدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) في تجربة مثيرة للاهتمام عكست وعي المنتسبين في ضرورة الاهتمام بساحات التظاهرات من ناحية النظافة من خلال جمع القمامة وقناني المياه الفارغة لرميها في مكبات النفايات .

أمر سرية سوات في شرطة ذي قار قال ان  ديننا الإسلامي يحثنا على النظافة لذا ما نقوم بها هو إحساس يعكس وعينا بضرورة أن تكون ساحة التظاهرات نظيفة  من إي قمامة أو أوساخ .

وأننا لاحظنا وندعم  الفرق الشبابية التطوعية التي اعتمدت مبدأ النظافة في التظاهرات السابقة بمدن محافظة ذي قار من خلال القيام بحملات واسعة عقب انتهائها لتنظيف ساحة التظاهرة لتعطي رسالة مهمة للمجتمع بان مطالب الإصلاح تبدأ من خلال شعورنا بأهمية العمل الجماعي الايجابي وخلق شعور جمعي بالاهتمام بالأماكن العامة والابتعاد عن اللامبالاة التي كانت سبب رئيسي في ما يحصل ألان .

وان تنظيف ساحات التظاهر ربما بنظر البعض أمر بسيط لكننا نرى بأنه جاء كشعور يعبر عن رغبة بخدمة المجتمع من خلال الذات وإنهاء لحالة اللامبالاة في رؤية الأوضاع بشكل عام وهو ما قد ينعكس في الأحياء والأزقة السكنية من خلال عدم رمي النفايات في التقاطعات أو الساحات العامة بذلك نحافظ كلنا على جمالية المدن والقصبات .

وشهدت ساحة الحبوبي في الناصرية أداء الواجبات الأمنية من قبل رجال الشرطة بأعلى مستوياته والذي يتعلق بأمن وراحة المواطنين وارتقاءه إلى حجم المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق رجال الأجهزة الأمنية ويعكس الصورة الجديدة لرجال الشرطة العراقية ومنها رجال شرطة ذي قار في حسن الأداء والتعامل مع كافة شرائح المجتمع بما يضمن حقوق المواطن ورجل الشرطة معا .

تقع مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد