بيان قيادة العمليات المشتركة حول الفعاليات الأمنية ليوم التاسع والعشرين من شهر اذار 2015

التبويبات الأساسية

29 آذار 2015 - 5:08م

 

 العيـون الساهـرة

أكدت قيادة عمليات بغداد ولليوم الرابع والعشرين على التوالي وضمن فعاليات المرحلة الثانية من عملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية من عصابات داعش الارهابية وبإسناد من الغيارى والطيران الجوي وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار كانت النتائج تدمير اربعة اوكار للإرهابيين وقتل من فيها، تدمير عجلة تحمل ارهابيين وقتل من فيها ، تدمير عجلة تحمل رشاشا احادية وقتل من بداخلها  والاستيلاء على كدس للأعتدة وتدمير عجلة للعدو ، وقتل قناص معادي ومعالجة اثنتا عشرة عبوة ناسفة .

فيما شرعت قوة من قيادة عمليات بغداد بواجب تفتيشي في مناطق (البو فارس والبو عبدو وداود الحسن والسلمان ) اسفرت عن تدمير ثلاث مضافات للعدو وتفجير عبوة ناسفة عبارة عن جليكان سعة 20 لتر سي فور عن بعد وازالة العوائق  التي تعيق التقدم نحو منطقة الهورة .

كما رصدت قوات متجحفلة مع قطعات عمليات بغداد ضمن منطقة العطر مجموعة ارهابية عملت على معالجتها واسفرت هذه العملية عن مقتل ارهابيين اثنين .

و نفذت قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا رسول الله فعاليات مشتركة في مناطق (عين الفرس – مستشفى تكريت العام – العوجة الجديدة – تقاطع الديوم ) اسفرت عن قتل عدد كبير من الارهابيين وتفجير عجلة مفخخة وتدمير رشاشة احادية منصوبة فوق احد المنازل .

واستطاعت قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا رسول الله نفذت فعاليات مشتركة مع قطعات شرطة ديالى في مناطق ( تقاطع الحواس  - الكوام – بساتين الصيداوي – دور المتنزة – قرية نوفل – الطنير – تلول حمرين - سيطرة عبد الله بن علي – سيطرة السادة – ومنطقة الكبة ) اسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين وتدمير شفل وعجلتين تحملان رشاشتين احاديتين ، والاستيلاء على اسلحة واعتدة مواد متنوعة تعود للعصابات الارهابية .

فيما تمكنت قيادة عمليات سامراء نفذت قطعاتها بالاشتراك مع ابطال الحشد فعالية امنية بين نقطة بنات الحسن (ع) ونقطة سيفونة البوزاغة ونقطة سيفونة البو فراج ، اسفرت عن تفكيك اربع عبوات اسطوانية واتلاف اخرى والعثور على كدس للعبوات يضم ثلاث عشرة عبوة اسطوانية و عبوتين عبارة عن جليكان سعة عشرين لترا واربعة مساطر تفجير ، كما تم العثور على عشرة اطنان من مادة نترات الامونيا التي تستخدم في صناعة المواد المتفجرة .

اما قيادة عمليات الانبار فقد نفذت بالاشتراك مع القطعات المتجحفلة معها بإسناد طيران الجيش فعالية امنية في مناطق (حي الارامل - ومحطة الكهرباء – والصبيحات) اسفرت عن قتل اعداد كبيرة من الارهابيين وتدمير عجلة نوع لوري، والعثور على كمية من الاسلحة المتنوعة، ومعالجة ست عشرة عبوة ناسفة محلية الصنع .

اما قيادة عمليات الجزيرة والبادية: تمكنت دورية تابعة لها وخلال واجب تفتيش الدور السكنية في شعبة الزراعة من العثور على بندقية كلاشنكوف مع عتاد فضلا عن عشرين مخزنا، ورمانة قاذفة ضد الدروع مع حشوة بندقية نوع برنو، وجهاز جي بي اس وادوات تصليح الاسلحة ونقش الارقام ، كما تم العثور على جهازين نوع موترلا وناظور للأسلحة وبطاريات للتفجير مواد اخرى .

و تصدت قوة من جهاز مكافحة الارهاب المتواجدة في شارع عشرين بمحافظة الانبار الى تعرض من قبل عصابات داعش بقنابر الهاون والاسلحة المتوسطة اسفر هذه التعرض عن مقتل سبعة ارهابيين .

و مديرية الاستخبارات العسكرية وبعد تلقيها معلومات عن تواجد  مجموعة من الارهابيين في بناية بلدية الصقلاوية عملت على  قصف البناية وكانت النتائج قتل عدد كبير من الجماعات الارهابية المتواجدة داخل البناية .

فيما  نفذت قيادة القوة الجوية اثنتا عشرة طلعة جوية في قواطع العمليات كافة، كذلك تمكنت القوة الجوية من معالجة اهداف وهي عبارة عن مستودعات ومخازن ومعمل لصنع العبوات الناسفة في قاطع عمليات الانبار حيث كانت الاصابات مباشرة، كما نفذت سبع طلعات في قاطع عمليات صلاح الدين اسفرت عن تدمير حفارة وثلاث عجلات تحمل احادية وتدمير منصة اطلاق صواريخ حرارية وتدمير وكر للإرهابيين .

وتم تنفيذ قيادة طيران الجيش اربعين طلعة على قواطع العمليات كافة ، وكذلك قام طيران الجيش بقصف مباشر الى اوكار احد الارهابيين في محافظة الانبار  اسفر عن قتل اعداد كبيرة جدا من عصابات داعش خلال اجتماعهم داخل هذا الوكر ، في حين تم تدمير شفلين مفخخين وعجلة تحمل احادية ضمن قاطع عمليات دجلة.

 قوات التحالف الدولي نفذت احدى عشرة طلعة جوية في مناطق( الزوية – تكريت – الرمادي – الفلوجة – بيجي) اسفرت عن قتل تسعة وثلاثين ارهابيا واصابة اخر وتدمير مخبئ للأسلحة وتدمير رشاشة ثقيلة وموقعين للعدو وعجلة تحمل رشاشة مضاد للطائرات وشفل وموقع هاون.