بيان قيادة العمليات المشتركة حول الفعاليات الأمنية ليوم الثلاثين من شهر آذار الحالي

التبويبات الأساسية

30 آذار 2015 - 11:03م

 

العيـون الساهـرة

 

أعلنت قيادة عمليات بغداد انها  ولليوم الخامس والعشرين على التوالي وضمن المرحلة الثانية من عملية الشهيد اللواء الركن نجم السواداني نفذت فعاليات امنية لتطهير ناحية الكرمة ومركز ناحية الكرمة بالاشتراك مع ابناء العشائر الغيارى وباسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار ، وكانت النتائج كالاتي ( قتل وجرح عدد من العصابات الارهابية ،  تفكيك ست وعشرين عبوة ناسفة وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وتدمير عجلة تحمل عددا من الارهابيين وقتل من بداخلها .

·اما قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا رسول الله نفذت فعاليات مشتركة في مناطق ( البوجواري – مقبرة العوجة القديم – الهياكل – ومنطقة الستمئة ) اسفرت عن قتل وجرح عدد من الارهابيين وتفجير انتحاري واعطاب الية واحدة ، وتدمير عجليتين تحملان رشاشتين احاديتين وقتل من بداخلهما.

·قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يارسول الله نفذت عملية مشتركة مع قوات شرطة محافظة ديالى وابطال الحشد الشعبي  لمطاردة عناصر العصابات الارهابية في سلسلة جبال حمرين ( منطقة الفتحة) ضمن قاطع محافظة صلاح الدين اسفر عن قتل اعداد كبيرة من الارهابيين وحرق عجلتين نوع بيك اب.

·قيادة عمليات سامراء نفذت عملية مشتركة اسفرت عن تطهير الطريق مفرق سامراء – الثرثار الفلوجة وتفجير تسع عبوات ناسفة .

·قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية مشتركة مع القطاعات المتجحفلة معها في مناطق (البو علون – بيت ابو انس - والي النساف – الصبيحات – المجمع الطبي – والبو شجل – بيت الرائد صباح  – والبو ريشة – والسجارية ) اسفر عن قتل وجرح اعداد كبيرة من الارهابيين فضلا عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات وحرق من بداخله .

·تصدى جهاز مكافحة الارهاب قرب منطقة المزرعة في المحيط الخارجي لمصفى بيجي لهجوم من قبل عناصر داعش استخدم خلالها اسلحة متوسطة وقذائف الهاون  وتمكن الجهاز من تكبيد العدو خسائر كبيرة بالارواح فضلا عن تدمير عجلة تحمل احادية .

·قيادة القوة الجوية نفذت ثلاث طلعات مختلفة على قواطع العمليات كافة .

· قوات التحالف الدولي نفذت اربع طلعات في مناطق تكريت  - تلعفر -  الموصل اسفرت عن تدمير ثلاث بنايات وعجلة ومدفع هاون وقتل ارهابيين اثنين .