بيان قيادة العمليات المشتركة عن الفعاليات الأمنية ليوم 2015/5/13

التبويبات الأساسية

13 مايو 2015 - 5:47م

العيــون الساهــرة

1-  زار السيد رئيس الوزراء القائد العام المسلحة المحترم مقر قيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير العمليات العسكرية ضمن قواطع العمليات وكان في استقبال سيادته الفريق الركن نائب قائد العمليات المشتركة .

2-   قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة ولليوم التاسع والعشرين على التوالي واصلت قطعاتها تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل عدد من الإرهابيين وتدمير 7 اوكارا للإرهابيين ورشاشة احادية ومفرز هاون وتدمير 4 عجلات للإرهابيين وقتل من بداخلها ، كما عثرت القوات الامنية على كدس للعتاد وعبوة ناسفة .

3-  قيادة عمليات صلاح الدين نفذت قطعاتها فعالية امنية اسفرت عن تطهير المنازل في تل ابو جراد ، كما نفذت فعالية اخرى اسفرت عن تطهير منطقة جنوب الحي العسكري وتحقيق نجاحات والسيطرة على الدور والمناطق المرتفعة وتدمر شفل للإرهابيين .

4-  قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية امنية بالاشتراك مع طيران الجيش في منطقة البو شجل اسفرت عن قتل وجرح عدد من الارهابيين وتدمير عجلة للإرهابيين تحمل 13 سلاحا متنوعا وكما ضبطت مستودعا للعتاد.

5-  قيادة القوة الجوية نفذت 15 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، كما نفذت ضربة جوية على تجمعات للعدو في مدينة الرمادي اسفرت عن تدمير صهريجين محملين بمادة الكاز والبانزين وقتل وجرح عدد كبير من الارهابيين .

6-  قيادة طيران الجيش نفذ 52 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة .

7-  قوات التحالف الدولي نفذت 7 ضربات جوية في مناطق بيجي – الفلوجة – القائم اسفرت عن قتل 12 ارهابيا وتدمير عجلة مفخخة وموقع معادي وشفل .