بيان قيادة العمليات المشتركة عن فعاليات القطعات الامنية ليوم 2015/4/11

التبويبات الأساسية

11 أبريل 2015 - 7:05م

العيـون الساهـرة

1- زار القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي والسيد وزير الدفاع المحترم الدكتور خالد العبيدي مقر العمليات المشتركة كلا على انفراد وكان في استقبالهما نائب قائد العمليات المشتركة وقدم لهما شرحا موجزا عن الموقف في قاطع عمليات الانبار .

2-   قيادة عمليات بغداد ضمن المرحلة الثانية لعملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية استمرت فعالياتها بالاشتراك مع متطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار ،كما نفذت قيادة عمليات بغداد فعالية امنية في منطقة يثرب (البوجيلي) اسفرت عن العثور على خمس عشرة عبوة ناسفا ، واربعة منازل مفخخة تمت معالجتها .

3-   قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يارسول نفذت قطعاتها مع الحشد الشعبي فعالية امنية في منطقة ( قرب مصفى بيجي  – المالحه  –  الجريش) اسفرت عن قتل عدد من الارهابين وتدمير عجلة تابعة لهم ومخبأ،  في حين نفذت افواج طوارئ صلاح الدين وقسم شرطة الضلوعية فعالية امنية في منطقة حي الشهداء اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين، كذلك نفذت قوات الحشد الشعبي وفوج الطوارئ الثالث ضمن قيادة عمليات صلاح الدين فعالية امنية في منطقة تكريت والحجاج اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين  .

4- قيادة عمليات الانبار نفذت قطعاتها فعالية امنية في منطقة الجزيرة الخالدية  اسفرت عن قتل الارهابي مايسمى الامير احمد العيثاوي  الملقب ابو عيثه ، وجرح عدد من ارهابي .

5- قيادة عمليات سامراء  نفذت قطعاتها فعالية امنية في مناطق يثرب البو جيلي  لتطهير الطريق العام والطرق الفرعية  اسفرت عن تفجير عشر عبوات ناسفة واربعة منازل مفخخة ، ورفع خمس عبوات دون حوادث تذكر ، كما نفذت قطعاتها فعالية امنية اسفرت عن تطهير مناطق (مكيشيفة والزلاية )  ، نفذت عملية اخرى في منطقة الحرداني اسفرت عن العثور على ثلاث عبوات ناسفة تمت معالجتها ، كما نذت عملية امنية اخرى في منطقة بنات الحسن اسفرت عن قتل ارهابي .

6- جهاز مكافحة الارهاب قام بمعالجة منزلا مفخخة بالقرب من مدينة العاب بيجي في حين تمكن من قتل سبعة من عناصر داعش الارهابي ، كما تمكن من حرق عجلة بيك نوع عذاري بالقرب من شقق نفط بيجي  .

7- قيادة القوة الجوية نفذت خمس عشرة طلعة مختلف على قواطع العمليات كافة ، من بينها ضربة جوية في منطقة البو فراج اسفرت عن تدمير مخبأ بداخلة مجموعة ارهابية وقتل من فيه ، وتمكن من تدمير عجلة همر مفخخة وقتل من بداخلها .

8- قيادة طيران الجيش نفذ طلعتين جويتين في قواطع العمليات .

9- طيران التحالف الدولي نفذ ست طلعات جوية في مناطق حديثة وبيجي والموصل اسفرت عن قتل سبعة ارهابيين وتدمير احد عشر حفارات وموقع للعدو وسيطرة معادية وقاعدة رمي صواريخ وتدمير عجلة قتالية .