بيان قيادة العمليات المشتركة عن فعاليات القطعات الامنية ليوم 2015/4/12

التبويبات الأساسية

12 أبريل 2015 - 9:07م

العيـون الساهـرة

1-  قيادة عمليات سامراء نفذت قطعاتها فعالية امنية في منطقة ( الطيوب – بيشيكان ) اسفرت عن العثور على ثلاث عبوات ناسفة وسبع عشرة رمانة قاذفة وعشرين قنبرة هاون واربع رمانات يدوية وحزام ناسف وثلاث عبوات اسطوانية وتسع دوائر كهربائية وثلاثة مساطر واربع وثمانية حشوة حزام ناسف وثلاثة وعشرين صاعق رمانة ومجموعة من الكرات الحديدة وواير تسليك ، الى ذلك تمكنت قيادة عمليات سامراء بالاشتراك مع ابطال الحشد الشعبي من تحرير منطقة مكيشيفة بعد الهجوم عليها من محورين و الاشتباك مع العدو بالاسلحة كافة واستمرت المعارك نحو اربع ساعات تكبد خلالها العدو خسائر كبيرة بالارواح والمعدات .

2-  قيادة عمليات دجلة نفذت فعاليات مشتركة مع الحشد الشعبي في حقول البو عجل ( الفتحة) والعلاس لتطهير المنطقة من عصابات داعش الارهابية اسفرت عن قتل عدد من الارهابين بينهم قناص وحرق وتدمير سبع عجلات مفخخة وثلاث عجلات تحمل اشخاص ورشاشة احادية  وعجلة همر مفخخة في سلسلة جبال حمرين ، كما عثرت القوات الامنية على اثنتي عشر جثة تابعة لعصابات داعش الارهابية مقابل حقل نفط عجل ، وسبعين عبوة ناسفة تمت معالجتها .

3-  قيادة عمليات بغداد استمرت فعاليتها ضمن عملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير منطقة ناحية يثرب البو جلي اسفرت عن تفجر اثنتي عشرة عبوة ناسفة وعدد من المنازل معدة للتفخيخ ووكرين للارهابيين والعثور على اربعة منازل مفخخة تمت معالجتها وتطهير الطريق العام والطرق الفرعية في المنطقة انفه الذكر .

4-  قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية مشتركة بالتعاون مع جهاز مكافحة الارهاب في منطقة ( حي الشرطة – البو فراج – جزيرة الخالدية – قرية بريجة – قرية الفتحة ) اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وحرق وتدمير عدد من العجلات .

5-  قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت قطعاتها فعالية امنية في مناطق البغدادي وجسر المعلق والكيلو 220 اسفرت عن تدمير منزل يأوي العناصر الارهابية وكانت تستخدمه لقنص قواتنا الامنية قرب جسر (جبه) الضفة الاخرى لنهر الفرات والاستيلاء على عجلة فورد سوداء اللون مثبت لها قاعدة للرشاشة الاحادية

6-  تمكن طيران التحالف الدولي من معالجة اهداف للعدو حاولت التقرب من مصفى بيجي حيث اسفرت الضربات الجوية عن تدمير تسعة عشر هدف معادي حول محيط المصفى وقتل ثمانية وثلاثين ارهابيا وجرح اربعة اخرين وتدمير شفل وخمس عجلات قتالية مدرعة.

7-  قيادة القوة الجوية نفذت ثماني عشرة طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، كما نفذت طلعة جوية اسفرت عن قتل ارهابيين اثنين داخل احد الكمائن بالقرب من مركز شرطة الجزيرة .

8-  قيادة طيران الجيش نفذت عشرين طلعة جوية على قواطع العمليات كافة .

9-  طيران التحالف الدولي نفذ اربع عشرة طلعة جوية في مناطق ( سنجار- الاسد – الحويجية – الموصل – الرمادي – بيجي ) اسفر عن قتل اثنين وستين ارهابيا وجرح اربع اخرين وتدمير تسعة مواقع قتالية.