بيان قيادة العمليات المشتركة عن فعاليات القطعات الامنية ليوم 2015/4/4

التبويبات الأساسية

4 أبريل 2015 - 11:37م

العيـون الساهرة

1- قيادة عمليات صلاح الدين نفذت قطعاتها عملية امنية في مناطق (حي القادسية / القره وردي ، قرية المالحة ، ناحية العلم / الافندي) اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين بينهم انتحاري يرتدي حزام ناسف وجرح ارهابيين اثنين والاستيلاء على عجلة نوع بيك اب (عذاري ) ورشاشة احادية عيار اثني عشر فاصل سبعة ملم ومنصة اطلاق للصواريخ.

2- قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا رسول الله نفذت فعالية بالاشتراك مع الحشد الشعبي في مناطق ( اين خلدون ، الشارع الغربي باتجاه مستشفى عام بعقوبة ، الطريق الترابي في قرية ضبع ناحية كنعان ) اسفرت عن القاء القبض على ارهابي والعثور على عبوة ناسفة واخرى لاصقة تمت معالجتهما .

3- قيادة عمليات بغداد ولليوم الثلاثيين على التوالي وضمن المرحلة الثانية لعملية الشهيد اللواء الركن نجم السوداني لتطهير قاطع شرقي الكرمه استمرت فعالياتها بالاشتراك مع متطوعي الحشد الشعبي وابناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار وبإشراف مباشر من قائد عمليات بغداد واسفرت عن قتل ارهابي وحرق وتدمير عجلة تحمل ارهابيين اثنين ووكر للإرهابيين وقتل من بداخله  وعجلة همر مفخخة يقودها انتحاري حاول الوصول الى جسر الشيحة ، فضلا عن بلدوزرين تابعين للعصابات الارهابية والعثور على ثماني عبوات ناسفة تمت معالجتها ، كما نفذت قوات عمليات بغداد فعالية مشتركة في مناطق قطاع سبعة عشر بمدينة الصدر وباب الشيخ والمدائن / القادسية  اسفرت عن القاء القبض على ثلاثة إرهابيين بعد معلومات استخبارتية .

4- قيادة عمليات الانبار نفذت قطعاتها فعالية امنية في منطقة شمالي الحراريات ومنطقة الشهابي اسفرت عن قتل ارهابي وجرح ثلاثة اخرين .

5- قيادة عمليات الجزيرة والبادية شرعت قواتها بواجب تفتيش في منطقة جبة اسفرت عن تدمير اوكار ارهابيين في الضفة الاخرى لنهر الفرات في جسر جبة وحرق وتدمير دراجة نارية تستخدم من قبل العناصر الإرهابية.

6- قيادة عمليات سامراء شرعت قواتها ومتطوعي الحشد الشعبي بواجب امني في شارع وطبان تمكنت خلاله من حرق وتدمير اوكار للعدو وست عبوات ناسفة كانت مزروعة واربع عجلات مختلفة ، كما عثرت على رشاش احادية وتسع عبوات ناسفة صغيرة الحجم وعشر حاويات تحتوي مادة (التي ان تي )و(قذفتين ار بي جي سفن ) حيث تم التأكد من خسائر العدو خلال هذا الواجب ، كما نفذت قطعات عمليات سامراء ومتطوعي الحشد الشعبي واجبا اخرا لتفتيش منطقة زور البو حشمه وعثرت خلاله على سبطانه هاون عيار ستين ملم وثلاثة قاذفات ( ار بي جي سفن) ضد الاشخاص وحشوة قاذفة اربي بي جي سفن وقنبرة دخان واربع حشوات قاذفة تالفة وعشرين كيلو غرام من مادة البارود ، وخمسة امتار من سلك صاعق وثلاثة مؤقتات وثلاثة كيلوات من مادة البارود القضيبي وقداحة تفجير ورمانة يدوية محلية الصنع .

7- قيادة عمليات بابل نفذت فعالية مشتركة في منطقة (الهناصوة) اسفرت عن القاء القبض على ارهابي .

8- قيادة القوة الجوية نفذت واحدا وعشرين طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، كما وجهت ضربتين جويتين استهدف ما يسمى مقر المحكمة الشرعية لتنظيم داعش الارهابي في منطقة زنكورة اسفرت الضربة الاولى عن قتل خمسة ارهابيين والضربة الثانية عن قتل خمسة عشر ارهابيا.

9- قيادة طيران الجيش نفذ ثمانية وثلاثين طلعة جوية على قواطع العمليات كافة .

10- مركز التنسيق المشترك / اربيل : نفذت مفارز معالجة المتفجرات التابعة لقوات البيشمركة عملية تطهير وفحص الطريق العام ( امام ويس – السعدية ) من سيطرة كباشي الى معسكر كوبرا وناحية السعدية عثرت خلال هذه العملية على سبع عبوات ناسفة تمت معالجتها .

11 - طيران التحالف الدولي نفذ اربع طلعات جوية في مناطق الدولاب وبيجي والفلوجة والرمادي اسفرت عن قتل اربعة عشر ارهابيا وتدمير مخبئين ورشاشة.