بيان قيادة العمليات المشتركة عن فعاليات القطعات الامنية ليوم 2015/4/6

التبويبات الأساسية

6 أبريل 2015 - 3:13م

العيـون الساهـرة

1-  قيادة عمليات بغداد وضمن المرحلة الثانية لعملية ( الشهيد اللواء الركن نجم السوداني ) ولليوم الثاني والثلاثون على التوالي، استمرت عملياتها لتطهير قاطع شرقي الكرمة ومركز الناحية وبمشاركة ابناء العشائر ومتطوعي الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف ، اسفرت عن قتل عدد من ارهابي داعش – تفكيك تسعة وتسعين عبوة ناسفة وتدمير رشاشة ثقيلة جنوب غربي جسر الشيحة بواسطة صاروخ كورنيت .

2- قيادة عمليات صلاح الدين وضمن عملية لبيك يا رسول الله نفذت فعالية بالاشتراك مع العمليات الخاصة والحشد الشعبي في منطقة حي القادسية اسفر عن قتل عدد من الارهابيين داخل احد المخابئ بعد الاشتباك معهم ، في حين تصدت قيادة عمليات صلاح الدين وباسناد من قبل قوات التحالف الى هجوم من قبل عناصر داعش على خط الصد في قضاء بيجي في منطقة المالحة واسفر عن قتل اعداد كبيرة من عصابات داعش بعد توجه اثنتي عشرة ضربة جوية لهم فضلا عن معالجتهم بالأسلحة المتنوعة .

3- قيادة عمليات الانبار تصدت قطعاتها الى هجوم من قبل عناصر داعش بالاسلحة المتوسطة وقنابر الهاون من جهة شمالي الحراريات ومنطقة الشهابي ، حيث تم قتل ارهابي وجرح اثنين اخرين .

4- قيادة عمليات سامراء نفذت قطعاتها عملية امنية مشتركة بالاشتراك مع قوات الشرطة الاتحادية وشرطة الضلوعية بعد ورود معلومات عن عبور ارهابيين ( من قاطع صفيد الى منطقة بيشكان ) اسفر عن العثور على ثلاثة عبوات ناسفة احدها تحتوي مادة السيفور تمت معالجتهم دون خسائر .

5- قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت قطعاتها بالاشتراك مع شرطة الطرق الخارجية واجبا امنيا لرفع وتفكيك العبوات الناسفة في منطقة جسر الصكار باتجاه محطة ضخ الماء اسفر عن تفجير عشرة عبوات ناسفة تعمل بالضغط كانت مزروعة على جانب الطريق واثناء عملية التفجير شوهدت ثلاثة عجلات نوع بيك اب تحمل اسلحة تم التصدي لها ولاذت بالفرار الى عمق الصحراء .

6- جهاز مكافة الارهاب قام بواجب امني في منطقة حاوي القادسية – تكريت للبحث عن عناصر ارهابية التي تقوم بحرق المنازل وخلال عملية البحث اشتبكت قواتنا مع العدو وتمكنت من قتل عددا من العناصر الارهابية اغلبهم كانوا يرتدون احزما ناسفا في حين لاذ البقية بالفرار واسفر الحادث عن اصابة احد عناصر جهاز مكافحة الارهاب والذي رفض الخلاء .

7- قيادة القوة الجوية نفذت سبع وعشرين طلعة على مختلف قواطع العمليات تضمن بعضها توجه ضربة بطائرات السي خوي الى تجمعات الارهابية في منطقة التأميم شارع ستين – الانبار باتجاه جسر القاسم ، وقد اكدت مصادر خاصة مقتل واصابة اعداد كبيرة من العناصر الارهابية وتدمير مدفع عيار سبعة وخمسين ملم .

8- قيادة طيران الجيش نفذ ستين طلعة جوية في مختلف قواطع العمليات .

9- قوات التحالف الدولي نفذت ثماني طلعات جوية في مناطق ( الموصل – الرمادي – بيجي )  اسفرت عن قتل ثلاثة عشر ارهابيا وتدمير تسعة مواقع للعدو.