تسجيل أربعة حرائق في ذي قار بدون أي إصابات بشرية ومفارز الدفاع المدني تتمكن من إخمادها

التبويبات الأساسية

9 مايو 2015 - 2:04م

العيون الساهرة

تمكنت  مفارز الدفاع المدني في محافظة ذي قار من السيطرة على اربعة حرائق في اماكن متفرقة من المدينة خلال ال 24 ساعة الماضية .

حيث نشب حريق في احد محال بيع أجهزة الهاتف النقال في سوق سيد سعد وسط مدينة الناصرية , وبعد ورود الأخبار من سيطرة أفواج طوارئ شرطة ذي قار ، انتقلت على الفور سيارة إطفاء من مفارز الدفاع المدني وتمكنت من محاصرة النيران وإخمادها ومنع امتدادها لبقية أجزاء المحل والمحال المجاورة ، بمساندة دوريات مركز شرطة البلدة وأفواج الطوارئ , ما نتج عنه أضرار مادية ، دون وقوع أي إصابات .

 وفي قضاء الشطرة ، تمكنت  مفارز الدفاع المدني من السيطرة على حريق نشب خلف مدرسة القيروان بمنطقة السادة البو هلاله ، تم السيطرة عليه بدون أي خسائر مادية أو بشرية بإسناد دوريات مديرية شرطة الشطرة , وتبين بأن الحريق نتيجة لاحتراق نفايات .

 وأسفر حريق في حي أريدو بمدينة الناصرية عن احتراق أثاث غرفة احد المنازل , بدون أي إصابات بعد السيطرة عليه من قبل مفارز الدفاع المدني وبإسناد من دوريات النجدة ومركز شرطة أريدو واتخذت الإجراءات القانونية ولم يطلب صاحب المنزل الشكوى كون الحادث قضاء وقدر .

 وكان مركز العمليات  في شرطة ذي قار قد تلقى بلاغا من شرطة حماية المنشآت الحيوية  يفيد بنشوب حريق  بدائرة الموارد المائية ، وعلى الفور تم دفع سيارات الإطفاء  وتم إخماد الحريق دون وقوع إصابات بشرية أو مادية .

أشارت النتائج الأولية إن أسباب الحرائق نتيجة تماس كهربائي ماعدا احدها كان نتيجة احتراق النفايات اتخذت كافة الإجراءات القانونية أصوليا من قبل مراكز الشرطة بمناطق حوادث الحريق .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد