توضيح حول المشاجرة التي وقعت بين مواطنين من قضاء سوق الشيوخ و كادر قناة البغدادية

التبويبات الأساسية

14 سبتمبر 2015 - 8:13م

العيــون الساهــرة

من اجل اطلاع المتابع الكريم على  خبر الاعتداء على كادر قناة البغدادية الفضائية  أثناء تغطية برنامج (البغدادية والناس)   .

اتضح إنها حادثة شجار بين عدد من المواطنين مع كادر قناة البغدادية في قضاء سوق الشيوخ ، على خلفية ادعاء بسب الرموز الدينية المقدسة وكانت حيثيات التحقيق في القضية أعلاه ، انه خلال إجراء قناة البغدادية صباح يوم الاثنين 2015/9/14  لقاءات مباشرة مع عدد من المواطنين بمركز قضاء سوق الشيوخ (29 كم جنوب مدينة الناصرية ) حصل اشتباك بالأيدي نتيجة تعثر احد المواطنين بأحد كيبلات عجلة البث المباشر لكثرة تزاحم المواطنين والتدافع فيما بينهم حيث ان منطقة التصوير كانت منطقة حيوية ومكتظة بالمواطنين ، مما أدى إلى قطع البث , وتم جلب كادر البغدادية والمواطنين الذين اشتبكوا معهم إلى مركز شرطة الغدير من قبل مفارز الشرطة المتواجدة في موقع التصوير .

وعند وصول الطرفين قدم المواطن المدعو (ك.ع.ك) شكوى ضد كادر قناة البغدادية ادعى فيها قيام احد أفراد القناة بالتجاوز على شخص الإمام الحسين (عليه السلام) بالسب والشتم، موضحا انه بلقاء قناة البغدادية تواجد الناس بشكل كثيف مما أدى إلى تعثره بأحد أسلاك الكاميرا ، وقام المشكو منه (ش.ر.م) باتهامي بإفلات السلك وقلت له بالحرف الواحد “ وحق الحسين لم أقم بإفلاته ".

وأضاف ، أثناء ذلك رد المشكو منه بالتجاوز على شخص الإمام الحسين (عليه السلام) بالكلام غير لائق وبالسب والشتم بصوت عالً ، وبعدها قام المواطنون بضربهم ، حيث كانت مفرزة من الاستخبارات متواجدة والتي قامت بحماية الكادر من غضب المواطنين ، طالبا الشكوى ضد كادر قناة البغدادية لقيامهم بالتجاوز على شخصية الإمام الحسين (عليه السلام) والاعتداء عليه .

أما كادر قناة البغدادية فتم تدوين أقوالهم  كمشتكين وهم كل من مراسلي قناة البغدادية (ر.م,م)و(ش.ر.م) و(م.ع.ع) ، وادعوا أنهم كانوا في بث مباشر مع المواطنين وقام احد أفراد مفرزة الاستخبارات بسحب أو قطع كيبل الصورة عن الكاميرا والاعتداء عليهم بواسطة الأيدي ورمي الكاميرا على الأرض .

تم عرض الأمر على سيد قاضي التحقيق وقرر تدوين أقوال شهود الحادث ومفاتحة دوائر المنتسبين لاستقدام المشكو منهم

وعلى نفس الصعيد تقدم المشتكي (ق.س.خ) احد منتسبي  استخبارات مكتب سوق الشيوخ دعوى ضد كادر قناة البغدادية وذلك لتسجيلهم دعوى كيدية ضده ، مع العلم أن كل القرائن والشهود يؤكدون عدم وجوده ساعة الحادث وتواجده في مكان أخر .

تقع مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم  جنوب العاصمة العراقية بغداد