جولة ميدانية لقائد شرطة ذي قار يتابع خلالها القوة المكلفة بحماية مواكب العزاء الحسيني

التبويبات الأساسية

18 أكتوبر 2015 - 3:33م

 

العيــون الساهــرة

أجرى اللواء المهندس حسن سلمان داخل  الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار جولة ميدانية مع كبار القادة وأمري القواطع والمناطق الأمنية لمتابعة الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية مواكب العزاء الحسيني في مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار)  التي يقع على عاتقها تأمين الحماية للطرق والشوارع التي تسلكها المواكب الحسينية والمعزين القادمين من أحياء مدينة الناصرية باتجاه فلكه الحبوبي (وسط مدينة الناصرية) للحفاظ على أرواحهم والممتلكات العامة والخاصة  بحيث لا تؤثر على طريق السابلة وطريق المعزين وفتح المجال أمامهم.

كما التقى سيادته بكوادر الشرطة المجتمعية وحثهم على القيام بالدور الأمثل من خلال التواصل مع المواطنين لحل جميع الاحتكاكات التي تقع بين بعض المواطنين فيما بينهم من جهة وعناصر الأجهزة الأمنية من جهة أخرى المكلفة بحماية مواكب العزاء ,  وإيصال الصورة الحقيقية بأن الشرطة في خدمة المجتمع حقيقة وفعلا .

حيث تضمنت الخطة نشر الأجهزة الأمنية ومسح الطرق التي تسلكها المواكب الحسينية والمعزون وخاصة المؤدية إلى فلكه تمثال الحبوبي  , بعد التنسيق مع هيئة المواكب الحسينية في ذي قار وإكمال الاستعدادات لهذه الذكرى الأليمة بوقت مبكر .

 حيث عقدت عدة مؤتمرات مع أصحاب المواكب بالإضافة إلى الدوائر الخدمية للتهيئة لهذه المناسبة , وأن لكل موكب وقت محدد له عند انطلاقة من مكان تواجده ودخوله وخروجه .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار ) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد