حساب فيس بوك يساعد مكافحة إجرام ذي قار في اكتشاف جريمة سرقة مخشلات ذهبية ومبالغ مالية

التبويبات الأساسية

31 آذار 2015 - 3:19ص

العيون الساهرة

تمكنت مديرية مكافحة إجرام ذي قار من القبض على متهم بجريمة سرقة منزل احد المواطنين الواقع في حي السراي قضاء قلعة سكر ( 98 كم شمال مدينة الناصرية ) وضبط المواد المسروقة في بيته نتيجة لاعترافاته.

الرائد عمار عبد الكاظم حسين ضابط مفرزة مكافحة إجرام قلعة سكر قال انه بعد ورود أمر بتشكيل فريق عمل لجمع معلومات عن حادث سرقة ليلية لمنزل احد المواطنين ضمن قاطع المسؤولية وبصحبة خبراء الأدلة الجنائية ثبتت المواد  المسروقة ( مخشلات ذهبية ومبالغ مالية تقدر ب17 مليون دينار و جهاز موبايل ) وتم التحري عن المشتبه بهم وأصحاب السوابق كإجراء أولي .

ومن جانبه قال ضابط التحقيق الملازم علي حسين فرج خلال عملية تدوين الإفادات اخبر من صاحب الدار المسروقة عن استخدام حسابه الالكتروني على الفيس البوك المثبت على جهاز الموبايل المسروق مع المواد الأخرى وتم وضع خطة لاستدراج المتهم باستخدام الحساب.

وأضاف قائلا انه بعد نصب كمين للسارق استطاع فريق العمل بأمرة الرائد ضابط المفرزة من القبض على المتهم (ح.ط.س.ف) تولد 1983 يسكن حي نفس الحي في قضاء قلعة سكر وبحوزته جهاز الموبايل المسروق .

وبين الرائد عمار عبد الحسين ضابط المفرزة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الأصولية بحق المتهم وبعد التعمق بالتحقيق اعترف بقيامه بجريمة السرقة وبصحبته متهم أخر , وتم الاستدلال على مكان إخفاء المسروقات ,ووجدت المخشلات الذهبية مخبأة خلف إحدى المغاسل الصحية والمبالغ المالية مخبأة في غرفة نوم , ودونت أقواله ابتدائيا وقضائيا وتم توقيفه وفق أحكام المادة (443 ق.ع) وسلمت المضبوطات إلى أهلها واجري كشف الدلالة ومازال البحث جاريا عن المتهم الهارب الثاني والصادر بحقه أمر قبض لارتكابه جريمة السرقة الليلية .

ودعا الرائد ضابط المفرزة المواطنين بضرورة اخذ الاحتياطيات الآمنة من اجل الحفاظ على ممتلكاتهم الشخصية بشكل آمن وسليم حتى لا يتسنى للعابثين بالآمن بسرقة الممتلكات ، والإخلال بالآمن والنظام العام وانتهاك حرمة الممتلكات الخاصة .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد