دخول أكثر 223 آلف زائر عراقي وعربي وأجنبي إلى ذي قار في اليوم الخامس من صفر لتأدية زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة

التبويبات الأساسية

16 أكتوبر 2018 - 9:21ص

العيون الساهرة

أعلنت شرطة ذي قار عن استقبال لـ (223202 ) زائر عراقي وعربي وأجنبي يوم أمس الاثنين 15 تشرين الأول 2018 الموافق الخامس من صفر 1440هـ , والذين دخلوا المحافظة عبر مناطق قضائي سوق الشيوخ و الجبايش قادمين من محافظة البصرة , وقضاء الإصلاح و قضاء قلعة سكر عبر محافظة ميسان .

وكذلك تسجيل دخول 140 عجلة مختلفة الأنواع يستقلها عدد من الزوار من دول السعودية والبحرين والكويت والهند وإيران وباكستان من منافذ محافظتي البصرة وميسان ومطار البصرة الدولي .

 حيث تم توفير الحماية الكاملة لهم فيما كان المؤمنين من أبناء المحافظة قائمين على خدمتهم على طول الطريق الذي سلكه الزائرين سيرا على الاقدام قاصدين كربلاء المقدسة.

وأعلنت مديرية شرطة ذي قار وبالتعاون مع الحكومة المحلية في وقت سابق عن اتخاذ عدد من الإجراءات الأمنية المشددة والخدمية لتلافي حصول الازدحام والاختناقات لكثرة أعداد الزائرين المتوقع وصولهم سيرا على الأقدام وخصوصا عبر ناحية الفجر (120 كم شمال مدينة الناصرية) .

فيما خصصت الحكومة المحلية عددا من العجلات لنقلهم من الحدود المشتركة مع محافظة ميسان إلى الحدود المشتركة مع محافظة الديوانية وتخصيص ساحات لوقوف العجلات في ناحية الفجر .

المكتب الاعلامي لقائد شرطة ذي قار