رئيس مجلس الوزارء لم نطلب من اية جهة ارسال قوات برية ومن يرسلها سنعد ذلك عملا معاديا

التبويبات الأساسية

4 ديسمبر 2015 - 12:59م

العيــون الساهــرة 

اعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان حكومته لم تطلب من اية جهة ارسال قوات برية للعراق ، محذرا من انه سيعد ارسال اية دولة لقوات برية قتالية عملا معاديا.
وقال بيان لمكتب العبادي الاعلامي ان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة جدد التأكيد على " عدم حاجة العراق الى قوات برية اجنبية ، وان الحكومة العراقية ملتزمة بعدم السماح بتواجد اية قوة برية على ارض العراق ، ولم تطلب من اية جهة سواء اقليمية او من التحالف الدولي ارسال قوات برية الى العراق ".
واضاف " ان الحكومة العراقية تؤكد موقفها الحازم ورفضها القاطع لأي عمل من هذا النوع يصدر من اية دولة وينتهك سيادتنا الوطنية وسنعد ارسال اية دولة لقوات برية قتالية عملا معاديا ونتعامل معه على هذا الاساس ".
وشدد على " ان الحكومة العراقية تؤكد على موقفها الثابت الذي اعلنته مرارا بانها طالبت وتطالب دول العالم والتحالف الدولي بالوقوف مع العراق في حربه ضد ارهاب داعش وذلك بتقديم الاسناد الجوي والسلاح والذخيرة والتدريب ".
وتابع :" اكدنا ضرورة زيادة فاعلية الدعم الجوي للقوات العراقية وملاحقة عناصر وقادة عصابة داعش الارهابية على الحدود وفي الصحراء وايقاف تمويلهم ، وهو الطلب الذي استجاب له الجانب الأمريكي ، على ان لايتم القيام بأي نشاط الا بموافقة الحكومة العراقية وضمن السيادة العراقية الكاملة ".