رئيس مجلس الوزراء من المتحف الوطني في بغداد سنبقى نلاحق كل من سفك قطرة دم في العراق ودمر حضارة العراق وارثه

التبويبات الأساسية

28 فبراير 2015 - 4:54م

العيــون الساهــرة

أكد السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان افتتاح متحف بغداد، لا يمثل فقط  نتاج حضارة العراقيين بل هو إرث لكل العالم وللانسانية جمعاء، ونحن نفتخر اليوم في بغداد بان الإرث الحضاري العراقي علّم العالم الكتابة والصناعة والحرفة ومختلف العلوم.

 

واضاف سيادته خلال افتتاحه للمتحف الوطني في بغداد بعد اعادة تأهيله: هناك في الموصل من يحتل هذه المدينة ويدنس ارض العراق، ويحاول تدمير هذا الإرث الحضاري ويحاول بعنجهيته وبربريته تدمير الانسان وقتل البسمة على وجوه الاطفال والنساء، وباع النساء في سوق النخاسة، ويحاول اليوم تدمير ارث الانسانية وارث العراقيين، فتبا لهم ولأيديهم على ما يفعلون.

وشدد الدكتور حيدر العبادي بالقول: سنبقى نلاحق هؤلاء على كل قطرة دم سفكوها على ارض العراق، وعلى كل عمل اجرامي ارتكبوه ضد الاقليات وضد الاكثرية ايضا، وعلى تدميرهم حضارة العراق وارثه، ولن يفلحوا، مهددا كل من يعاون عصابات داعش الارهابية من اشخاص ومؤسسات وجهات على تدمير وتهريب الاثار العراقية، حيث توجد هناك تفاصيل كل قطعة اثرية مهربة.

 ودعا السيد رئيس مجلس الوزراء دول العالم المحبة للسلام ومجلس الامن الدولي والامم المتحدة بشكل جاد الى ملاحقة هؤلاء المجرمين، لان الدفاع عن هذه الاثار يخضع لاحكام الفصل السابع ومن واجب الجميع مساعدة العراق في مواجهة هذه العصابات الارهابية.

واكد سيادته ان عصابات داعش الارهابية تحاول تدمير الارث الحضاري من اجل مصالح مادية، وقال: اننا نعرف فكرهم النتن وسنحاربهم وسنخرجهم من ارضنا وسنقيم العدل والسلام وندافع عن كل مواطن في هذا البلد.