سارقين اثنين في قبضة رجال الأجهزة الأمنية وبالجرم المشهود في سوق مدينة الشطرة

التبويبات الأساسية

16 يوليو 2015 - 12:54م

العيــون الساهــرة

 خلال جولة أمنية ألقى منتسبي مكتب مكافحة الإجرام ومديرية شرطة الشطرة  صباح يوم 2015/7/16 القبض على نشالين اثنين من سكنه مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) في سوق مدينة الشطرة ( 40 كم شمال مدينة الناصرية ) وبالجرم المشهود بعد محاولتهم سرقة جهاز اتصال نقال (موبايل) من احد المواطنين .

بجهود منتسبي شرطة مكتب مكافحة الإجرام ومديرية شرطة الشطرة  فقد تم القبض على متهمين متلبسين بالجرم المشهود وهم كل من المتهمين (ن.ك.ك) مواليد 1982عمله كاسب يسكن مدينة الناصرية في حي الشهداء , والمتهم الثاني (م.ر.ت) مواليد 1986 عمله كاسب يسكن مدينة الناصرية في شارع 30 .

وتم ضبط مبلغ من المال بحوزتهم قدره 500 إلف دينار بمختلف الفئات وثلاثة أجهزة اتصال نقال (موبايل) وقد اعترفوا صراحة قيامهم بعدد من جرائم السرقات ( النشل ) وتم توقيفهم وفق أحكام المادة 444 /1 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل .

وأن جريمة السرقة (النشل) تظهر في مناطق الأسواق المزدحمة أيام المواسم والأعياد والعطلات الأسبوعية لكن سرعان ما يتم السيطرة عليها وإلقاء القبض على الجناة  , وتقوم الأجهزة الأمنية  فور رصد تلك الجرائم بتكثيف دورياتها الثابتة والمتحركة ومصادرها السرية بمناطق الأسواق ، خاصة أيام الأجازات والعطل، ونجحت في ضبط عدد من مرتكبي جرائم النشل .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد