سوق الشيوخ تحتفي بتخرج كوكبة من أبناءها برتبة ملازم ثاني دوره 105 (دورة التحرير والنصر) من الكلية العسكرية

التبويبات الأساسية

12 يناير 2016 - 5:46م

العيــون الساهــرة 

 أناب العميد مكي شناع صنكور مدير أفواج طوارئ شرطة ذي قار عن اللواء المهندس حسن الزيدي قائد شرطة ذي قار حضور مراسم الاحتفاء بتخرج كوكبة من أبناء قضاء سوق الشيوخ (29 كم جنوب مدينة الناصرية) من الكلية العسكرية دورة  105 (دورة التحرير والنصر ) برتبة ملازم ثاني في الجيش العراقي البطل والتي أقيمت على قاعة الشهيد فرقد الحسيني بمشاركة نخبة من شعراء ذي قار .

حضر الحفل العميد علي مكي جبر مدير قسم شرطة سوق الشيوخ وعدد من المسؤولين المحليين وشيوخ العشائر ووجهاء المدينة وجمع غفير من المواطنين فضلا عن ذوي الضباط المتخرجين .

وتأتي هذه الاحتفالية تزامنا مع افرح شعبنا بالمولد النبوي الشريف وعيدي الجيش والشرطة والانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون ضد المرتدين من الدواعش في وسط شمال العراق .

وصدحت فيها حناجر نخبة من شعراء ذي قار لدعم القوات الأمنية والحشد الشعبي في حربها المتصاعدة ضد العصابات الإرهابية التي تسعى لإعاقة مسيرة شعبنا والنيل من العراق الجديد, فقد عبّر الشعراء في قصائدهم خلال المهرجان عن بطولات القوات الأمنية والحشد الشعبي التي تخوض حربها ضد فلول القاعدة المجرمة ومن يقف الى جانبهم الذين يريدون إرجاع البلاد إلى القرون الوسطى واستلاب أجواء الحرية والديمقراطية التي عاشها المواطن العراقي عقب ثلاثة عقود ونيف من الظلم والجور والتعسف.

وتغنت قصائد الشعراء بالتضحيات التي يقدمها أبنا لعراق الجديد من القوات الأمنية والحشد الشعبي وهم يقدمون الغالي والنفيس دفاعاً عن حُرمة وكرامة الوطن، معبرين عن فخرهم  بالأداء الشجاع والمتميز والنوعي لهم الذي خبرته صولات طويلة من التصدي للإرهاب .

جدير بالذكر أن الجيش العراقي تأسس عام 1921، وأولى وحداته تأسست خلال الانتداب البريطاني للعراق، حيث شُكل فوج موسى الكاظم واتخذت قيادة القوة المسلحة مقرها العام في بغداد، تبع ذلك تشكيل القوة الجوية العراقية عام 1931 ثم القوة البحرية العراقية عام 1937 وصل تعداد الجيش إلى ذروته في بداية حقبة التسعينيات، ليبلغ عدد أفراده 1,000,000 فرد، وبعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 أصدر الحاكم المدني للعراق بول برايمر حينها، قراراً بحل الجيش العراقي فأعيد تشكيل الجيش وتسليحه من جديد.

تقع مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد