شرطة البلدة وبالتعاون مع المرشد الديني تنظم محاضرة دينية لمنتسبي مركز شرطة البلدة في الناصرية

التبويبات الأساسية

14 أبريل 2016 - 6:23م

العيـــون الساهــرة

 تلعب البرامج الدينية والوعظ والإرشاد دوراً هاماً في عملية الإصلاح والتأهيل الاجتماعي بصورة عامة  والتي من شأنها رفع المستوى الثقافي الديني لدى منتسبي المؤسسة الشرطوية ، والذي يعود بالأثر الايجابي على أدائهم وعملهم .

ومن هذا المنطلق تم ألقاء محاضرة دينية في التوجيه الشرعي والوطني لأداء الواجبات المناطة برجل الأمن من قبل المرشد الديني الشيخ فهد روضان الخفاجي على منتسبي مركز شرطة البلدة بمديرية شرطة بلدة الجزيرة في مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) .

وتناولت المحاضرة التوعية والتذكير بتعاليم الدين الحنيف ومنها الوضوء والطهارة  للتوضيح عن أهمية الأحكام الشرعية في عدد من المجالات  , وذلك لتحقيق رسالة ورؤية المؤسسة الشرطوية في الشراكة المجتمعية والخدمة والحماية .

كما دعا الخفاجي الى ضرورة أن يندمج الفرد مع محيطه الإنساني وأن يكون فاعلاً في نشر الفضيلة والتسامح ومعاونة الآخرين وخدمتهم وهذا ما دلت عليه الديانات السماوية والنواميس والأعراف الأصيلة للبشرية أجمع .

 والتأكيد على الدوام الرسمي والالتزام به يعتبر واجب ديني ووطني وعدم إهدار الوقت خارج ضوابط العمل والالتزام بالتوقيتات من قبل المسؤولين عن الدائرة وتنفيذ الأوامر لطلب مرضاة الله والدين والمذهب .

وفي ختام المحاضرة الدينية قرأت سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق الكرام لأنهم فخر لنا مدى الحياة واعتزازنا ونبراس نستضيء منه مدى الدهر , والدعاء للجرحى بالشفاء العاجل والدعاء لإخوانهم في ساحات المعارك بالنصر القريب المؤزر .