شرطة النجدة في ذي قار تطارد سائق عجلة قتل مواطنا بحادث دهس ولاذ بالفرار وسط الناصرية

التبويبات الأساسية

10 نوفمبر 2015 - 9:09م

العيون الساهرة 

تمكنت مفارز مديرية شرطة النجدة والدوريات من إلقاء القبض على سائق عجلة نوع هونداي بعد ارتكابه لحادث دهس وفراره من مكان الحادث الذي أودى بحياة احد المواطنين بالقرب من مجسر القيثارة .

العقيد داوود سالم علوان مدير شرطة النجدة قال بعد ورود بلاغ من السيطرة المركزية  بتعرض احد المواطنين للدهس من قبل مركبة  نوع هونداي والذي فارق الحياة فور دهسه نتيجة حادث الاصطدام والسرعة العالية وقيام سائقها بالفرار من مكان الحادث.

وبعد جمع المعلومات عن العجلة باشرت دورياتنا بالبحث والتفتيش عن العجلة المسببة للحادث وضبطت خلف المدرسة الإيرانية في حي أور بمدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) والقي القبض على سائقها الهارب المدعو ( أ.م.ف) تولد 1987 يسكن شارع النيل في الناصرية .

اتخذت الإجراءات الأصولية بحقه وسلم لمركز شرطة اريدو لإكمال الإجراءات القانونية بحقه لينال جزاءه العادل .

يذكر أن المادة 24 من قانون المرور رقم 86 لسنة 2004 المعدل شددت على حالات تسبب الوفاة جراء المخاطرة بالقيادة والتي نصت على التالي :-

1 – يعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد على سبع سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون دينار ولا تزيد على مليون وخمسمائة الف دينار أو كلاهما كل من تسبب في موت شخص نتيجة قيادته مركبة لعدم مراعاته للقوانين والأنظمة والبيانات المختصة .

2 – تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سبع سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون وخمسمائة آلف دينار ولا تزيد على ثلاث ملايين دينار أو كلاهما إذا نشئ عن الجريمة المبينة في الفقرة 1 من هذه المادة موت أكثر من شخص واحد أو موت شخص وإلحاق آذى او مرض جسيمين آو عاهة مستديمة بأكثر من شخص واحد .

3 – يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سبع سنوات ولا تزيد على عشر سنوات وبغرامة لا تقل عن ثلاث ملايين دينار ولا تزيد على خمسة ملايين دينار كل من تسبب في موت شخص نتيجة قيادته مركبة بإهمال أو رعونة وكان تحت تأثير مسكر أو مخدر أو هرب دون إخبار السلطات المختصة بالحادث .

4 – تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن عشر سنوات ولا تزيد على عشرين سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة ملايين دينار ولا تزيد عن سبعة ملايين دينار اذا نشئ عن الجريمة المبينة في الفقرة 3 من هذه المادة موت أكثر من شخص واحد أو موت شخص وإلحاق أذى أو مرض جسيمين أو عاهة مستديمة بأكثر من شخص واحد .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد