شرطة ذي قار تسجل حالتي وفاة نتيجة لحوادث غرق في مناطق متفرقة من المحافظة

التبويبات الأساسية

1 أغسطس 2015 - 2:18م

العيون الساهرة

شهدت محافظة ذي قار تسجيل حادثين وفاة نتيجة حوادث غرق متفرقين خلال الـ24 ساعة الماضية احدهما في نهر الفرات بمدينة الناصرية والأخر في احد الأنهر بمنطقة حطامان بالقرب من مدينة الدواية .

حيث لقي شاب مصرعه اثر حادث غرق بنهر  الفرات مقابل منطقة المتنزه بمدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) والبالغ من العمر 16 عاما أثناء ممارسته السباحة مع مجموعة من أصدقائه والذين يسكنون جميعا منطقة شارع 30 , فيما انتشلت جثة رجل يبلغ من العمر 53 عاما من  احد الأنهر بمنطقة حطامان بالقرب من مدينة الدواية (60 كم شمال شرق مدينة الناصرية ). .

وعلى اثر الحادثين أنتقل ضباط التحقيق في مراكز الشرطة المعنية وخبراء الأدلة الجنائية لمحل الحادثين لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة وتحديد سبب الوفاة الحقيقية بعد نقل الجثث للطب العدلي. 

وفي موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة يتوافد أعداد كبيرة من المواطنين للنزهة والسباحة على امتداد نهر الفرات مما يؤدي  إلى حوادث غرق عدد من المواطنين  .

وأن أسبابها تختلف بين عدم معرفة السباحة وبعض حالات الانتحار بسبب مشاكل عائلية  , وبعضهم يعرفون السباحة ولكن يصابون بالشد العضلي والتشنج المفاجئ إضافة إلى وجود المطبات المائية العميقة والمقالع والانقاض والهياكل الحديدية والأشجار والدوامات المائية وبعض المخلفات وسط المياه ما يزيد من حوادث الغرق .

وان الشرطة النهرية تضم طاقماً متميزاً من الغواصين الذين يعملون في المحافظة فضلا عن عملهم في مهمات خاصة للإنقاذ في مدن المحافظة الأخرى .

تقع مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد