شرطة ذي قار تسجل دخول أكثر من 67 ألف زائر من جنسيات مختلفة لتأدية زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة

التبويبات الأساسية

23 نوفمبر 2015 - 11:17ص

العيون الساهرة

سجلت شرطة ذي قار دخول أكثر من 67 ألف زائر من جنسيات مختلفة لتأدية زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة خلال اليومين الماضيين فقط ، فيما لفتت إلى أن دخولهم تم عبر منافذ محافظات البصرة وميسان , ومروا عبر طريقين الأول الطريق الدولي السريع الرابط بين ذي قار – البصرة , والطريق الثاني عبر محافظة ميسان وناحية الفجر شمال ذي قار بواسطة حافلات مختلفة .
وأعلنت مديرية شرطة ذي قار وبالتعاون مع الحكومة المحلية في وقت سابق عن اتخاذ عدد من الإجراءات الأمنية المشددة والخدمية لتلافي حصول الازدحام والاختناقات لكثرة أعداد الزائرين المتوقع وصولهم سيرا على الأقدام وخصوصا عبر ناحية الفجر (120 كم شمال مدينة الناصرية) .
فيما خصصت الحكومة المحلية عددا من العجلات لنقلهم من الحدود المشتركة مع محافظة ميسان إلى الحدود المشتركة مع محافظة الديوانية وتخصيص ساحات لوقوف العجلات في ناحية الفجر .
وقال الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد سعد معن، أن “دخول الزائرين تم من خلال منافذ الشيب والشلامجة و زرباطية، ومطار النجف الأشرف”.
وكانت وزارة الداخلية أكدت فرضها تأشيرة دخول الإيرانيين للأراضي العراقية بـ30 دولاراً للفرد الواحد، وذلك عن طريق ثلاثة منافذ حدودية مع العراق هي منفذ الشلامجة الرابط بين محافظة البصرة وإيران ومنفذ الشييب الرابط بين محافظة ميسان وإيران، وأخيراً منفذ زرباطية الرابط بين محافظة واسط وإيران.
وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان دعا قبل يومين الزوار الأجانب القادمين إلى العراق لأداء زيارة الأربعين إلى الحصول على تأشيرة دخول مسبقا قبل توجههم إلى البلاد، وأكد أن الوزارة لن توافق على دخول أي زائر أجنبي إلى العراق من دون الحصول على التأشيرة مسبقاً، أشار إلى جاهزية المنافذ الحدودية مع إيران لاستقبال الأعداد الكبيرة من الزوار المتوقع دخولها .
تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد