شرطة ذي قار تضبط سيارة مسروقة من محافظة البصرة بحوزة متهم في قضاء الغراف

التبويبات الأساسية

15 نوفمبر 2017 - 1:46ص

العيون الساهرة 

من خلال المتابعة الميدانية اليومية لمفارز مكافحة الإجرام وبإسناد من الدوائر الأمنية الأخرى ‏بتكثيف مفارزها ودورياتها ‏ومرابطاتها المفاجئة لمنع الجريمة ‏قبل وقوعها في إطار ‏الأمن الوقائي لمتابعة تنفيذ خطة ‏حماية الأمن المناطقي في الأحياء السكنية وخطة مكافحة ‏‏السرقات لتفويت الفرصة على العابثين ‏والمجرمين ممن يحاولون تعكير صفو الأمن في ‏المحافظة .‏
وانتشار عناصرها لتعقب مرتكبي الجريمة وجمع المعلومات عنهم للقبض عليهم تمهيداً ‏لإحالتهم إلى المحاكم المختصة والتي تهدف للحد من وقوع جرائم الخطف و التسليب والسطو ‏المسلح و القتل الغامض و مكافحة سرقة السيارات و مكافحة سرقة المصارف و مكاتب ‏الصيرفة وبالتعاون مع المواطنين .‏
تمكنت قوة مشتركة من مكافحة إجرام ذي قار وقسم شرطة الاقضية من ضبط حافلة نقل ركاب مسروقة والقبض على حائزها في قرية المراونة بقضاء الغراف (25 كم شمال مدينة الناصرية ).
وذلك بعد ورود معلومات عن وجود سيارة مسروقة واثناء التحري و جمع المعلومات توصل فريق العمل إلى مكانها قرب دار المتهم (س.ع. ج ) يبلغ من العمر 49 عاما يسكن قضاء الغراف في قرية المراونه .
اتخذت الإجراءات القانونية الأصولية بحق المتهم وتم عرضه على القضاء وتوقيفه استناد ‏إلى أحكام قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 .