شرطة ذي قار تفتتح مقر جديد للقاطع الخامس حماية منشات لتوفير الأجواء الآمنة للطلاب والطالبات بالمدينة الجامعية

التبويبات الأساسية

13 أغسطس 2018 - 2:40م

العيون الساهرة

افتتحت شرطة ذي قار مقرا جديدا لقاطع حماية المنشات الحيوية الخامس بالقرب من المدينة الجامعية في محافظة ذي قار من خلال التنسيق المتواصل بين المؤسستين الحكوميتين للاستفادة القصوى من الموارد والإمكانيات اللوجستية والبشرية وتوزيعها في سبيل توفير الأجواء الآمنة للمؤسسات الحكومية والطلبة الجامعيين في هذه المدينة .

شارك في حفل الافتتاح اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار والأستاذ الدكتور رياض شنتة جبر رئيس جامعة ذي قار ويرافقهم عدد من السادة الضباط والأساتذة الجامعيين .

قائد شرطة ذي قال بأن الأجهزة الأمنية وضعت خطة أمنية محكمة شاملة تم خلالها توفير الأجواء الآمنة في عموم مدن المحافظة لحماية الممتلكات العامة والمؤسسات والمنشات الحكومية والهيئات التدريسية والطلبة على حدٍ سواء بهدف ضمان سير العملية التعليمية لتقدمها وتوفير الأجواء المناسبة لها , بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية الأخرى المختصة , ومنها مديرية حماية المنشات في شرطة ذي قار وهذا اليوم نشهد افتتاح مقرا جديدا للقاطع الخامس قرب المدينة الجامعية لما يحقق مفهوم الأمن العام للتوزيع الصحيح للمقرات ضمن نظرة شمولية للأمن العام في المحافظة .

وأشار إلى أن إدارة حماية المنشات  تعمل على حماية الهيئات التدريسية في المؤسسات التعليمية والطلبة، إضافة إلى أماكن الدراسة من صروح تعليمية عامة ، مضيفاً بأن المسيرة التعليمية وسيرها في شكلها الطبيعي أمانة في عنق الشرطة.

وأكد اللواء المهندس حسن الزيدي أصدرنا أوامر مشددة لتوفير الحماية اللازمة وخصوصا في أوقات دخول وخروج الاساتذة والموظفين والطلبة بالإضافة إلى توجيه النقاط القريبة بضرورة متابعتها ووضعها ضمن قائمة المسؤولية للتعامل مع الحالات المثيرة للشك والمشاكل لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأوضح أن عملنا يتميز بخصوصية كبيرة كون تعامل أمن الجامعات ينحصر في الأغلب مع فئة مثقفة وواعية من الطبقة المتعلمة من المجتمع وهم فئة الطلاب وعمداء الكليات و رؤوساء الجامعات ومسؤولوا الأقسام والإداريين، مما يضفي على عمل ضباطها وعناصرها خصوصية معينة تحتم عليهم التعامل بأسلوب لبق وجيد مع الجميع  , وأن علاقة ثقة كبيرة تربط بين رجال الأمن والطلاب .

من جانبه ، أشاد الأستاذ الدكتور رياض شنتة جبر رئيس جامعة ذي قار بعمل الشرطة والدور المهم الذي تقوم به، من خلال تأمينها لحرم المدينة الجامعية في ذي قار والطلبة والعاملين فيها , مشيداً بكفاءة ضباط وعناصر الشرطة في أداء عملهم وتأدية المهام المناطة بهم , والتي تشمل سبعة كليات وثلاثة مراكز بحثية والتي تبلغ مساحتها 385 دونم تضم أكثر من 19000 تسعة عشر آلف طالب وطالبة بالأقسام الداخلية داخل الحرم الجامعي .

وقال شنته إن عمل شرطة المنشآت يتم بالتنسيق الكامل مع وبشكل مباشر مع إدارة الجامعة والأمن الخاص للجامعة، مما يُحقق الانسيابية الكاملة في العمل وحفظ أمن الطلبة والهيئة التدريسية والنشاطات العامة والخاصة التي تعقدها الجامعة.

وبيّن أن أمن الجامعة ينسق بشكل كامل مع شرطة حماية المنشات للإشراف وتأمين المهرجانات الكبيرة التي تقيمها المؤسسة كاحتفالات التخرج والمؤتمرات العلمية والندوات الثقافية.

وتابع إن شرطة حماية المنشات تقوم بعملها في حماية الأساتذة والطلاب وممتلكات الجامعة المنقولة وغير المنقولة على أكمل وجه وبكفاءة عالية.