شرطة ذي قار تفض اشتباك عشائري بالأسلحة النارية وتلقي القبض على 38 متهما وتصادر كميات من الأسلحة والاعتدة

التبويبات الأساسية

16 أبريل 2015 - 6:28م

العيون الساهرة

 

تمكنت مديرية شرطة ذي قار وبإسناد من قوات الجيش العراقي من التدخل وفض نزاع عشائري بالأسلحة النارية اندلع اليوم بين عشيرتي الفرطوس والخنافرة في منطقتي الزهور والحاوي جنوبي الشطرة (40 كم شمال مدينة الناصرية) واستطاعت إلقاء القبض على 38 متهما ومصادرة كميات من الأسلحة والاعتدة في مناطق الاشتباك .

حيث ترأس اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار ويرافقه مدير عمليات الشرطة ومدير شؤون الأفواج صباح اليوم الخميس 16/4/2015 قوة من مديرية شؤون أفواج طوارئ ذي قار متمثلة بأفواج طوارئ شرطة ذي قار الثالث (المهمات الخاصة ) والثاني والرابع والخامس وسرية سوات (S.W.A.T) وبإسناد من الجيش العراقي ومفارز من مكافحة المتفجرات والكلاب البوليسية لإجراء عمليات دهم وتفتيش للمنطقة لبسط سلطة القانون وفرض الأمن.

 

اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي قائد شرطة ذي قار قال أن قواتنا الأمنية والعسكرية استطاعت إلقاء القبض على 38 متهما في منطقة الاشتباك تم توقيفهم وفق أحكام المادة 194 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل لمقاومة رجال السلطات العامة بالأسلحة .

وأضاف انه من خلال إجراء عمليات البحث والتفتيش والمداهمة وباستخدام أجهزة كشف المتفجرات ومفارز الكلاب البوليسية ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة .

 

حيث نشب نزاع عشائري في قضاء الشطرة شمال ذي قار خلف عدد ستة مصابين مدنيين بجروح طفيفة ومتباينة نقلوا على أثرها إلى مستشفى الشطرة العام لتلقي العلاج , ويذكر أن سبب النزاع يعود إلى خلاف اسري وقع قبل أيام بين الطرفين وتم السيطرة عليه آنذاك ، غير انه عاد وتجدد اليوم ليصل إلى اشتباك بالأسلحة الخفيفة .

تقع مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار على مسافة (380 كم جنوب العاصمة بغداد) .