شرطة ذي قار تلقي القبض على مجرم خطير مرتكب لعدة جرائم إرهابية وجنائية

التبويبات الأساسية

2 يوليو 2015 - 1:19م

العيـون الساهــرة

تمكنت قوة مشتركة من مديرية مكافحة إجرام ذي قار وفوج المهمات والخاصة وسرية سوات , من القبض على متهم بعدة قضايا إرهابية وجنائية منها القتل العمد والسطو التسليب .

وقال قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن الزيدي " بعد توفر معلومات إستخبارية دقيقة عن تواجد المتهم(س.ر.م) والبالغ من العمر 39 عاما في منزله في إحدى القرى بناحية سيد دخيل شرق مدينة الناصرية .

موضحا أن المتهم يعد من المجرمين الخطيرين والمطلوبين بعدة قضايا إرهابية وجنائية وجهنا بتشكيل فريق عمل بإمرة العقيد مدير مكافحة إجرام ذي قار وقوة من فوج الطوارئ الثالث وسرية سوات للقبض على المتهم المذكور".

من جانبة العقيد حسين علي خضير مدير مكافحة إجرام ذي قار قال" تنفيذا لأمر السيد قائد شرطة المحافظة توجهنا إلى الهدف وعند وصولنا بادرنا المتهم بإطلاق النار مما تسبب بإصابة إطار إحدى العجلات تم ضرب طوق امني على منزل المتهم وبعد تبادل إطلاق النار مع المتهم الذي اتخذ من أفراد عائلة درعا بشريا , تم معالجة الموقف .

حيث ان المتهم قام بوضع السلاح برأس طفل رضيع بغية الحصول على فرصة للهروب لكن وعي فريق العمل والمباغتة السريعة كانت عامل حسم حيث تم القبض على المتهم دون إصابة افردا عائلته أو فريق العمل مع ضبط قطعتي سلاح بحوزة المتهم .

خضير أضاف المتهم مطلوب بقضايا إرهابية وجنائية تشمل القتل العمد والسرقة والسطو المسلح , وشرعنا بإكمال الإجراءات القانونية بحقه وسيتم إحالته للقضاء لينال جزائه العادل.