شرطة ذي قار تلقي القبض على گلوز وعلي مدينة بتهمة المتاجرة بالمخدرات وتضبط كمية بحوزتهما

التبويبات الأساسية

8 ديسمبر 2017 - 12:30م

العيــون الساهــرة

نفذت  شرطة محافظة  ذي قار عملية أمنية نوعية تمكنت خلالها من إلقاء القبض على اثنين من ابرز مروجين المخدرات, نوعي (الكريستال و الكبتاجون)  في ذي قار , والمطلوبين بعدد من قضايا المخدرات بالمحافظات الجنوبية  .

رئيس فريق العمل قال " من خلال عمليات إلقاء القبض التي تنفذها الأجهزة الأمنية في عموم محافظة ذي قار على مروجي المخدرات يرد أسم المتهم (علي مدينة) كواحد من أهم الموردين لتلك السموم .

ولكون المتهم باسم حركي وجه السيد قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي بتشكيل فريق عمل عالي المستوى يضم نخبة من العناصر الأمنية الكفوءة  لكشف هوية المتهم وإلقاء القبض عليه .

قمنا بمراجعة عدد من القضايا والتي من خلالها تم تحديد خط ومسارات المتهم والية نقل وتوزيع المخدرات عرض الأمر على قاضي التحقيق المختص والذي كان له دور مهم في العملية  , وبعد مراقبة لتحركات المتهم وأماكن تردده وتحديد نوعها .

تم نصب كمين محكم وخلال عملية تبادل بين المتهم (علي مدينة ) والمتهم (گلوز) الذي لا يقل جرما عن المتهم الأول   تمت عملية  إلقاء القبض عليهما بالجرم المشهود وضبط بحوزتهما كمية من مادة الكريستال المخدرة وقارورة تعاطي , حيث تبين ان المتهم (علي مدينة ) ويرمز لاسمه الحقيقي (ح.و.م) 32 عاما  والمتهم( كلوز)  يرمز لاسمه (ص.ع.ح) 25 عاما , كما تم إلقاء القبض على متهم ثالث يرمز لاسمه (ع.ع.ص) 44 عاما شرطي مفصول من الخدمة ضبط بحوزته هوية وزارة الداخلية و عملة نقدية مزورة فئة (100دولار) وخلال عملية تحري منزل المتهم الأخير ضبطت أدوات تعاطي لمادة الكريستال المخدرة .

خلال التحقيق مع المتهم الأول اتضح انه مطلوب بعدد من القضايا بمحافظات الجنوب , تم توقيف المتهمين استنادا لإحكام قانون رقم (50) لسنة 2017."