شرطة ذي قار تلقي القبض على 19 مطلوبا ومتهما بجرائم جنائية مختلفة في عموم المحافظة

التبويبات الأساسية

13 نوفمبر 2015 - 10:03ص

العيون الساهرة

من خلال العمل الميداني المستمر لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن , وذلك من خلال المتابعة اليومية لتنفيذ أوامر القبض القضائية لبسط الأمن وفرض سلطة القانون في المحافظة بتفعيل التفتيش بالسيطرات والطرق الخارجية ونصب السيطرات المفاجئة واستخدام قواعد بيانات محدثة مركزيا محملة على أجهزة كمبيوتر تحتوي على أوامر إلقاء القبض على المتهمين والمطلوبين .

استطاعت شرطة محافظة ذي قار متمثلة بمفارز ودوريات مديريات شرطة الأقسام ومراكز الشرطة فيها والمديريات الاختصاصية والسيطرات والطرق الخارجية والنجدة وأفواج الطوارئ وسرايا المنتشرة في عموم المحافظة من إلقاء القبض على 19 مطلوبا ومتهما بقضايا جنائية مختلفة خلال ألـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من المحافظة.

حيث تم إلقاء القبض على مطلوبين اثنين بجرائم القتل , القي القبض عليهما من قبل مفارز مركز شرطة الإسماعيلية وفق أحكام المادة (406 ق.ع ) في  قضاء سوق الشيوخ (جنوب مدينة الناصرية) .
 واستطاع منتسبي مديرية شرطة الجبايش من إلقاء القبض على مطلوب بجرائم الاحتيال وفق أحكام  المادة (456 ق.ع) من سكنه ناحية الفهود .

وتمكن مكتب مكافحة المخدرات في الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) القبض على  المتهم (ح.ج.خ) يسكن الإسكان الصناعي جنوب شرق مدينة الناصرية والمطلوب وفق أحكام  المادة 14 من قانون المخدرات .

واستطاع مركز شرطة قلعة سكر من القبض على مطلوب واحد بجرائم السرقات وفق أحكام المادة (434 ق.ع ) وتوزعت باقي أوامر القبض الأخرى على المتهمين والمطلوبين بجرائم التجاوز على أملاك الدولة والتهديد والجرح والضرب والإيذاء العمد والمرور والتنفيذ والمخمورين وسيتم تقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار )على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد .