شرطة ذي قار تلقي القبض على 36 متهم ومطلوب وتسجل وفاة مواطنين اثنين اثر حوادث دهس

التبويبات الأساسية

4 نوفمبر 2015 - 2:46م

العيون الساهرة

بناءا على توجيهات اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار والمتابعة المستمرة لإعمال مديريات شرطة الأقسام وأفواج الطوارئ في تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين للمحافظة على أراوحهم والممتلكات العامة والخاصة من خلال تنفيذ الأوامر القضائية وإجراء الممارسات الأمنية المفاجئة لفرض القانون وبسط سلطة الأمن .

تمكنت مديريات شرطة الأقسام من خلال مراكز الشرطة والدوائر الأمنية الاختصاصية الأخرى وبمشاركة فعالة  من أفواج طوارئ شرطة المحافظة وسراياها في عموم المحافظة خلال الـ 24 ساعة الماضية من إلقاء القبض عل36  متهم ومطلوب وعشرات المخالفين  والدراجات النارية اتخذت بحقهم كافة الإجراءات القانونية الأصولية استنادا إلى قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل والقوانين النافذة الأخرى.

حيث القي القبض عليهم بجرائم مختلفة منها جرائم الاعتداء على الموظفين أو غيرهم من المكلفين بخدمة عامة , وتجاوز الموظفين حدود وظائفهم , والإضرار بالممتلكات العامة ,والتجاوز على أملاك الدولة , والسرقات, والتهديد , والضرب والجرح والإيذاء العمد , ومخالفة القوانين والأنظمة .

وعلى نفس الصعيد تمكنت إحدى دوريات النجدة في الناصرية من إلقاء القبض على سارق بعد ورود معلومات عن تواجده ليلا في حي الشعلة وصدور أمر قبض بحقه سابق بجريمة سرقة أخرى .

فيما ضبطت سيطرة تل اللحم عجلة محملة ب 100 كارتون بيض لمخالفة  عدم وجود اجازة فحص بيطري خلال عملية النقل , تم إحالتها إلى مديرية لجريمة المنظمة في ذي قار .

وعلى صعيد أخر سجلت شرطة ذي قار وفاة مواطنين اثنين اثر حوادث دهس احدهما في قضاء الجبايش والأخر في مدينة الصدر بالناصرية ,واتخذت كافة الإجراءات القانونية الأصولية .

تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد