شرطة ذي قار تلقي القبض على 39 مطلوب بقضايا جنائية مختلفة بعموم مناطق المحافظة

التبويبات الأساسية

29 يناير 2015 - 12:34م

العيون الساهرة

 

من خلال العمل الميداني المستمر لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن , استطاعت شرطة محافظة ذي قار من خلال المفارز والدوريات من إلقاء القبض على 39 مطلوبا بقضايا جنائية مختلفة  وضبطت 21 دراجة نارية مخالفة لقوانين المرور خلال ألـ 24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من المحافظة.

حيث ألقت مفارز مكافحة الإجرام في الناصرية (مركز محافظة ذي قار) القبض على متهمين اثنين الأول (ح.ز.ح) تولد 1994 والثاني (ع.س.ش) تولد 1990 من سكنه مدينة الصدر ضبط بحوزتهما على مصوغات ذهبية بدون أي وصل رسمي جاري التحقق من عائديتها بعد عرض المتهمان على قاضي التحقيق الذي قرر توقيفهما وفق أحكام المادة (240 ق.ع ) , فيما استطاعت مفارز سيطرة النصر (62 كم شمال مدينة الناصرية) القبض على متهم مطلوب بجرائم السرقة وفق أحكام المادة (446 ق.ع) لمكتب مكافحة إجرام الرفاعي .

وألقت مفارز مركز شرطة اريدو بمدينة الناصرية (مركز محافظة ي قار) القبض على المتهم (م.ع.ح) تولد 1966 يسكن يعمل مدرس والمطلوب بجريمة القبض على الأشخاص أو خطفهم أو حجزهم استنادا إلى أحكام المادة (423 ق.ع ), ومطلوب أخر بجرائم التجاوز على أملاك الدولة وفق أحكام القرار 154 لسنة 2001  .

والقي القبض على ثلاثة مطلوبين بجرائم الاعتداء على الموظفين أو غيرهم من المكلفين بخدمة عامة  وفق أحكام المادة (229 ق.ع ), وأربعة مطلوبين آخرين بجرائم التخريب والإتلاف وفق أحكام المادة (477 ق.ع)  .

وتوزعت باقي أوامر القبض الأخرى على المتهمين والمطلوبين بجرائم التهديد والجرح والضرب والإيذاء العمد والتهديد والمخمورين وسيتم تقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل .

 تقع مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار )على مسافة 380 كم جنوب العاصمة العراقية بغداد .