شرطة ذي قار تلقي القبض على 44 مطلوب ومتهم بجرائم جنائية مختلفة

التبويبات الأساسية

16 أبريل 2015 - 12:50م

العيون الساهرة

من خلال العمل الميداني المستمر وتنفيذ أوامر القبض الصادر من القضاء العراقي تمكنت الدوريات والمفارز لمديريات الأقسام والأفواج ومراكز الشرطة ومكاتب المكافحة المنتشرة في عموم محافظة ذي قار من القبض على 44 مطلوب ومتهم بقضايا جنائية مختلفة خلال 24 ساعة الماضية .

وتوزعت الجرائم على المطلوبين والمتهمين لارتكابهم جرائم مختلفة منها جريمة القتل العمد وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل  , وجريمة السرقة وفق أحكام المادة 444 من نفس القانون , وجريمة استعمال المحررات الرسمية وفق أحكام المادة 299 حسب القانون أعلاه , وجريمة الاحتيال وفق أحكام المادتين 459 و456 قانون العقوبات , ومطلوب أخر متهم بالجرائم الماسة بأمن الدولة وفق أحكام المادة 219 من قانون العقوبات .

فيما تم القبض على عدد من المخالفين لارتكابهم مخالفات منها التهديد , والقذف والسب , والجرح والضرب والإيذاء العمد, والمخمورين وتوقيفهم استنادا إلى أحكام القانون , وضبطت عجلة لعدم حمل مستمسكات رسمية كذلك كميات من المشروبات الكحولية .

ومازال ضباط ومنتسبي شرطة ذي قار يواصلون العمل ليلا ونهارا للحفاظ على المكتسبات الأمنية ولبسط سلطة القانون وفرض الأمن في جميع مدن المحافظة .